السبت 11 شوال 1445AH 20-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

مديرة الصندوق «ليزا سينينج» تسحق أقرانها عن طريق المراهنة على تينسنت و علي بابا

صناديق - وكالات

بدأت رهان المستثمره السويديه ليزا سينينج في الصين تؤتي ثمارها ، ففاز صندوق Handelsbanken Tillvaxtmarknad ، ومديره الأموال البالغه من العمر 41 عامًا ، بنسبة 99٪ من أكثر من 250 من أقرانهم في الأسواق الناشئة هذا العام و 95٪ في الخمسة أعوام الماضية ،وذلك من خلال ضخ ما يقرب من خمس أموالها في شركتين تينسنت هولدينجز المحدودة و Alibaba Group Holding Ltd.

وقالت المستثمره السويدي ليزا سينينج والتى تستثمر فى الصين في مقابلة عبر الهاتف مع وكالهبلومبرج  من ستوكهولم أنه ليس  متأكدا من تسارع الاقتصاد الصيني مرة أخرى لكنه  متأكد إلى حد ما من نمو شركتى تينسنت وعلي بابا“.

حيث يتم استثمار ما يقرب من خمسي صندوق سينينج  بقيمة 1.5 مليار دولار في الصين ، مع 10 ٪ أخرى في البرازيل و 8 ٪ في الهند .

تبحث الشركتان الصينيتان عن طرق لمواصلة التوسع حيث يفقد ثاني أكبر اقتصاد في العالم قوته. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أبلغت Tencent عن أبطأ وتيرة نمو في المبيعات منذ أن تم طرحها عام 2004 وسط تباطؤ إيرادات الإعلانات والألعاب ، والتي تحاول تعويضها عن طريق الدخول في أعمال تجارية جديدة. في غضون ذلك ، أبلغت بابا عن إيرادات وأرباح تجاوزت التقديرات حيث أن دفعها إلى مجالات مثل الحوسبة السحابية يسمح لها بالتحسن في فهم عملاء التجارة الإلكترونية وتحدي الاقتصاد المتباطئ.

ثقة سينينج  لا تمتد إلى الصناعة بأكملها لقد قلصت مؤخراً من تعرضها لشركات الأجهزة والتكنولوجيا الأخرى ، وخاصة في كوريا الجنوبية وتايوان ، وسط مخاوف من تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين. في هذه الأثناء ، ستكون الهند مكانًا يمكن أن يضيف فيه سينينج مناصبًا على خلفية حرب تجارية وإعادة انتخاب رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

إن أكبر ما تخشاه هو أن الخلاف بين الولايات المتحدة والصين يدفع التضخم إلى الارتفاع ، مما يبطئ النمو في أكبر الاقتصادات في العالم ويجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة،مؤكدا  إن هذا السيناريو يهدد الأسهم الأمريكية أكثر من أصول العالم النامي ، التي سبق أن دفعت الكثير من التشاؤم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *