الجمعة 10 شوال 1445AH 19-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

فضيحة صندوق وودفورد تُظهر عيوبًا في قواعد بروكسل وفقًا لقواعد الهيئة الاتحادية للرقابة

صناديق - وكالات

دافع أكبر منظم للسوق في المملكة المتحدة عن تعامله مع مشاكل مدير الصناديق البريطاني نيل وودفورد ، قائلاً إن بعض المشكلات ناجمة عن ثغرات في اللوائح التي وضعها الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت وكالهبلومبرج

حيث قال أندرو بيلي ، الرئيس التنفيذي لسلطة السلوك المالي ، إن مديري وودفورد قادرين على الانخراط فيالتحكيم التنظيميمن خلال استغلال الثغرات في اللوائح المفصلة للغاية المعروفة باسم UCITS.

وقال بيلي في اجتماع للجنة الخزانة بالبرلمان في المملكة المتحدة إن قواعد صندوق الاستثمار المشترك تثبت المشكلة التي تواجهها مع نظام مبني على قواعد مفرطة ، وهذه سمة من سمات نظام الاتحاد الأوروبي“.

وردا على سؤال حول ما إذا كان وضع وودفورد فشلًا في القواعد أو الإشراف ، أجاب بيلي: “أعتقد أنه أكثر من فشل في القواعد ، بصراحة.“

يأتى ذلك بعد ان جمد Woodford ، أحد أشهر جامعي الأسهم في المملكة المتحدة ، عمليات السحب من صندوق LF Woodford Equity Income Fund لصندوقه الرائد هذا الشهر بينما كان يكافح لتلبية طلبات الاسترداد. وقال بيلي إنه في الوقت الذي كان فيه FCA”سلطة السلوك المالىيراقب صحة الصندوق ، أثارت مقالات إعلامية في شهر مارس أسئلة إضافية حول كيفية إدراج الصندوق لبعض الاستثمارات في بورصة غيرنسي للالتزام بحد أقصى 10 ٪ في الأوراق المالية غير المسعرة.

وقال بيلي أن ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فإن المنظم سوف تنظر في ما يمكن أن يتغير في الرقابة على الصندوق.

وقال إن جهة اتصالسلطة السلوك المالى“FCA الرئيسية أثناء التدقيق في Woodford كانت Link Fund Solutions ، الشركة التي تدير الصندوق تقنياً وفوضت قرارات الاستثمار إلى Woodford. اختلفت بيلي مع المشرعين بأن Link كان “figleaf تنظيمي“.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *