الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«الخبير ريت» يحقق خسارة صافية 5.9 ملايين ريال خلال الربع الثاني 2019

صناديق - الرياض

حقق صندوق «الخبير ريت»، المُدار من قبل شركة الخبير المالية، خسارة صافية قدرها 5.92 مليون ريال خلال الربع الثاني من عام 2019 كما يوضح الجدول التالي:

وحقق الصندوق خسائر تشغيلية بلغت 5.92 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي، والتى تعود في الأساس إلى تسجيل الصندوق رسوم ومصاريف تأسيس الصندوق غير متكررة بقيمة 24.6 مليون ريال.

وبلغت المصاريف المباشرة 10.34 مليون ريال خلال الربع الثاني 2019.

سجل صافي قيمة الأصول (الموجودات) في نهاية الفترة 680.6 مليون ريال، وبلغ صافي قيمة الوحدة الدفترية نحو 10.24 ريال بنهاية يونيو 2019.

و«الخبير ريت»، يعتبر صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل ومتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية تم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، يستهدف الصندوق تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية تتجاوز 9% سنوياً يتم توزيعها بشكل ربع سنوي.

ويتمثل الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق في تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية بنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك من خلال استثمار ما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مُدِرة للدخل في المملكة العربية السعودية (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة).

ويسعى مدير الصندوق إلى تحقيق الأهداف الاستثمارية الخاصة بالصندوق والتي ترتكز بشكل رئيسي على تحقيق عوائد تأجيرية دورية من خلال تكوين محفظة استثمارية متنوعة من الأصول العقارية التي تستوفي متطلبات أعمال نفي الجهالة والتي تشمل على دراسات التقييم العقاري وجدوى الاستثمار والدراسات الفنية والمراجعات القانونية وغيرها من الدراسات.

وتشمل المحفظة العقارية المبدئية للصندوق على عقارات تتركز في القطاع السكني والمكتبي والتجزئة والموزعة في كل من مدينة الرياض ومدينة جدة ومدينة تبوك. سوف يسعى الصندوق مستقبلاً إلى الاستثمار في عقارات أخرى قد تشمل على استثمارات عقارية خارج المملكة العربية السعودية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *