الخميس 16 شوال 1445AH 25-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق التحوط «كاكستون» تنقل مقرها الرئيسي من نيويورك إلى لندن

صناديق - وكالات

أعلنت «كاكستون أسوشيتس» أقدم وأشهر صناديق التحوط في العالم ، المستثمرين أن مركزها الرئيسي موجود الآن في لندن بدلاً من نيويورك ، في دفعة رمزية لصناعة الخدمات المالية في المملكة المتحدة مع اقتراب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت صحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية.

وتأسست كاكستون، التي أسسها المستثمر الملياردير الأمريكي الأسطوري بروس كوفنر في عام 1983، تاريخياً في نيويورك، مع الحفاظ على عمليات برمجة ومكتب خلفي كبير في برينستون، نيو جيرسي. ظل هذا هو الحال عندما تقاعد كوفنر كرئيس تنفيذي في عام 2011، خلفه أندرو لو ومقره لندن.

يعكس التحول الرمزي إلى حد كبير إلى المملكة المتحدة ، والذي لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، موجة توظيف حديثة في مكتب كاكستون في لندن، وهي عملية تسارعت بسبب ضعف الجنيه الإسترليني في أعقاب التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016.

ومن المقرر أن يضم مكتبها في ساحة بيركلي في لندن حوالي 85 شخصًا بحلول نهاية هذا العام، وهو ما يتضاعف على مدار الـ 18 شهرًا الماضية، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على هيكل الموظفين. يضم مكتبها في نيويورك الآن مجرد جزء صغير من هذا العدد من الناس.

وقالت الشركة في خطاب موجه إلى المستثمرين، والذي أعلنته صحيفة الفاينانشيال تايمز: «يعتبر المستثمرون الآن أن مقرنا الرئيسي في لندن».

وأضافت أن الشركة التي تركز على الاقتصاد الكلي – التي تبدي مراهنات على تحركات السندات العالمية والعملات وأسواق الأوراق المالية – تقوم بتوظيف موظفي العمليات والتكنولوجيا والمالية في لندن لتكون قريبة من الجزء الأكبر من دخلها الثابت وفرق التداول الأخرى.

وتلقت صناديق التحوط مع قاعدة في لندن دفعة خلال السنوات القليلة الماضية بسبب انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني ، الذي انخفض إلى 1.24 دولاراً من 1.50 دولاراً تقريبًا قبل استفتاء المملكة المتحدة على عضوية الاتحاد الأوروبي. سمحت لهم حقيقة أن الصناديق تدير الأموال وتربح الرسوم بالدولار بتوظيف الموظفين واستئجار المكاتب في لندن بثمن بخس.

وسيُنظر إلى تحول كاكستون على أنه بمثابة دفعة لصناعة الخدمات المالية في المملكة المتحدة ، والتي طغت عليها حالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الكتلة. في العام الماضي ، تفوقت نيويورك على لندن كأكبر مركز مالي في العالم، وفقاً لمركز الأبحاث «Z/Yen».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *