الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

مدينة المعرفة الاقتصادية توقع اتفاقية مبدئية مع «الرياض المالية» لإدارة صندوق عقاري استثماري

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، عن توقيعها اتفاقية مبدئية مع شركة الرياض المالية بخصوص إدارة الصندوق العقاري الاستثماري المزمع إنشاؤه للاضطلاع بتطوير مشروع بوابة المدينة الذي سيتم تطويره في المنطقة الجنوبية المجاورة لمحطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على “تداول”، إن الاتفاقية تمهد للعقد النهائي لإدارة الصندوق الذي سيتم إعداده على ضوء هذه الاتفاقية التي شملت بصورة مبدئية أهم بنود العقد النهائي لإدارة المشروع كالتزامات الأطراف ومدة الصندوق ونطاق العمل وآلية تعيين مجلس إدارة الصندوق ولجان التطوير واختيار المطور الرئيسي وتعيين مقاول المشروع والتي سيتم تفصيلها والاتفاق عليها ضمن العقد النهائي.

وأضافت إن المشروع يضم في مرحلته الأولى ثلاثة مكونات رئيسية، الأول يتمثل في تطوير فندق وشقق فندقية فئة 3 و4 نجوم بما يقارب عدد 300 وحدة فندقية، والمكون الثاني يضم أسواقا ومحلات تجارية ومطاعم ومنطقة ترفيهية بإجمالي مساحات تأجيرية تصل إلى 14 ألف متر مربع، والمكون الثالث مواقف حافلات تتصل مباشرة بمحطة القطار ومخصصة لمستخدمي المحطة وسيارات النقل العام بالإضافة لدورين مواقف سيارات لخدمة الفندق والمناطق التجارية بالمشروع للاستفادة من تكامل قطاعات الضيافة والأسواق والنقل.

وأوضحت أن المشروع يهدف لنقل التجارب العالمية للمشاريع المشابهة المرتبطة بمحطات النقل بالقطارات وتطبيقها في المملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن المشروع يهدف للاستفادة من مخرجات رؤية المملكة الطموحة 2030 لزيادة أعداد الحجاج والزوار والمعتمرين كمحفز رئيسي لتعظيم قيمة المشروع.

وأشارت الشركة إلى أن أنه لا يوجد أثر مالي في الوقت الحالي لتوقيع هذه الاتفاقية، كما لا يوجد أطراف ذوو علاقة ضمن أطرافها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *