الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

صناديق التحوط تضخ استثمارات قيمتها 55.9 مليار دولار هذا العام بزيادة 50%

صناديق - وكالات

كشف تقرير لوكالة «بلومبرج»، عن قيام صناديق التحوط بضخ 50٪ زيادة في الاستثمارات هذا العام أكثر من عام 2018، حيث تكافح الصناعة لاستعادة المستثمرين الذين سئموا من الرسوم المرتفعة والأداء الضعيف.

وحقق المستثمرون 8.4 مليار دولار في يوليو، ليصل صافي التدفقات الخارجية هذا العام إلى 55.9 مليار دولار، وفقًا لتقرير eVestment اليوم الخميس، وهذا يزيد عن 37.2 مليار دولار للعام الماضي بأكمله.

ولا يزال إحباط المستثمرين من صناديق التحوط يتصاعد، ما أدى إلى انخفاض رسوم الإدارة والأداء إلى ما دون نموذج الرسوم «اثنين و 20» الذي كان يعتبر قياسيًا، وفقًا لما قالته Eurekahedge. لقد تم إغلاق صناديق التحوط أكثر مما بدأت في كل سنة من السنوات الثلاث الماضية، وتلك التي تقوم بالإطلاق أصغر بكثير مما كانت عليه قبل الأزمة المالية.

لا ينتشر التأثير في صناديق التحوط بالتساوي، حيث سجلت 37٪ من الأموال تدفقات صافية إلى الداخل هذا العام. وحقق ما يسمى بالأموال المدفوعة بالفعاليات الأفضل، حيث بلغت التدفقات 10.3 مليار دولار حتى شهر يوليو، حسب بيانات eVestment. تحاول هذه الصناديق الاستفادة من الأموال عندما تؤدي أحداث مثل عمليات الدمج والاستحواذ والإفلاس إلى سوء تسعير مؤقت لأسهم الشركة.

وتواجه صناديق الأسهم الطويلة/ القصيرة أصعب وقت، حيث بلغ صافي التدفقات الخارجية لهذا العام 25.5 مليار دولار,

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *