الخميس 16 شوال 1445AH 25-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق رؤية يستثمر في «إنرجي فولت» بقيمة 110 مليون دولار

صناديق - لندن

بداء صندوق رؤية التابع لمجموعة سوفت‭‭ ‬‬بنك أول خطواته في عالم تكنولوجيا تخزين الطاقة باستثمار قدره 110 مليون دولار في شركة إنرجي فولت التي تتخذ من سويسرا مقرا لها.

وأوضح أكشاي ناهيتا الشريك المدير بشركة سوفت‭‭ ‬‬بنك للاستشارات الاستثمارية في بيان يوم الخميس بمناسبة إعلان استثمار الصندوق بقيمة 110 ملايين دولار ”إنرجي فولت تحل مشكلة قديمة ومعقدة تتمثل في كيفية تخزين الطاقة المتجددة على نطاق كبير.

وأشار ناهيتا إنه رغم أن سوفت بنك تستثمر في العادة في مرحلة لاحقة من تطور الشركات فإنها تعتقد أن إنرجي فولت قد تكبر بسرعة وربما لا تحتاج إلى ترتيب جولة تمويل لاحقة.

من جانبه أكد روبرت بيكوني الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة إنرجي فولت ”صندوق رؤية يشاركنا شغفنا بمحاربة التغير المناخي من خلال الابتكار في تكنولوجيات تخزين الطاقة وبدعمه كشريك استراتيجي ستصبح إنرجي فولت في وضع 

يمكنها من تلبية الطلب الكبير غير الملبى حاليا على التخزين المستدام والاقتصادي للطاقة في مختلف أنحاء العالم“.

وبين بيكوني بان ”إنرجي فولت ” مكملة بشكل مثالي لاستثمارات سوفت‭‭ ‬‬بنك الحالية في الطاقة ونحن سعداء بتعزيز التطور العالمي للشركة“.

وقالت شركة إنرجي فولت إن تكنولوجيتها المستوحاة من تطبيقات الفيزياء والهندسة الميكانيكية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء من مصادر مائية تتيح تخزين الطاقة المتجددة واستخدامها بأقل من كلفة الوقود الأحفوري في أي وقت خلال اليوم.

وتركز أغلب الحلول المنافسة على شكل من أشكال التخزين في البطاريات سواء باستخدام ليثيوم أيون أو سلفات الصوديوم أو الرصاص وغيرها ورغم انخفاض التكاليف بنحو 40 في المئة منذ عام 2015 حسبما تقول شركة وود ماكينزي فإن أغلبها تتدهور حالته بمرور الوقت.

وكانت إنرجي فولت بدأت نشاطها في أواخر 2018 وأبرمت شراكة مع شركة سيمكس المكسيكية وشركة تاتا باور الهندية في إطار سعيها لاستكمال مرحلة الاختبار ثم بناء أول موقع عامل على النطاق التجاري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *