الخميس 9 شوال 1445AH 18-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

مستثمرو الصناديق في الهند يحافظون على ثقتهم في الأسهم

صناديق - وكالات

كشفت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، عن قيام المستثمرين بعمليات شراء مكثفة في صناديق الأسهم الهندية خلال الشهر الماضي، دون أن يشعروا بالقلق من عمليات البيع التي شهدت السوق البالغ قيمته 1.9 تريليون دولار مسجلاً أسوأ أداء في شهر يوليو في 17 عامًا.

وتلقت الأسهم تدفقات بقيمة 81.1 مليار روبية (1.2 مليار دولار)، وفقا لجمعية صناديق الاستثمار في الهند، وهذه الزيادة من 76.6 مليار روبية، حصلت عليها الصناديق في يونيو الماضي، والأعلى في أربعة أشهر.

ودخلت الأسهم الهندية في تصحيح هذا الأسبوع، حيث أدى الافتقار إلى تدابير في ميزانية يوليو لتحفيز الاقتصاد وفرض ضريبة على الأثرياء إلى تآكل الحالة المزاجية. واشترى مديرو الصناديق المحليون الانخفاض، حيث بلغ صافيهم ملياري دولار في الشهر الماضي، ما ساعد في إنكار المبيعات بنفس الحجم من قبل الأجانب.

وقال فينكاتيش، الرئيس التنفيذي لرابطة صناديق الاستثمار في الهند، في مؤتمر عبر الهاتف. «شهدنا تدفقات على الرغم من شهر صعب، ما يعتبر علامة على أن المستثمرين أصبحوا أكثر نضجًا ويحافظون على استثماراتهم».

وتؤكد الحقائق الواقعية تباطؤ الاقتصاد والضغط المستمر في أسواق الائتمان في البلادحلت محل النشوة لفترة طويلة بعد فوز رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. ومع ذلك، بلغت التدفقات الشهرية لصناديق الأسهم من مستثمري التجزئة 83 مليار روبية في يوليو، بزيادة من 81 مليار روبية في يونيو، حسبما قال فينكاتيش.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *