الخميس 16 شوال 1445AH 25-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

الضغط التنظيمي يجبر «غولدمان ساكس» و«مورغان ستانلي» على البحث عن عملاء جدد

صناديق - وكالات

يذهب كل من غولدمان ساكس ومورغان ستانلي وجها لوجه مع أمثال «باين» و«ماكينزي»، على أمل بيع خدمات الأبحاث للشركات لتعويض الانخفاض الكبير في الطلب من عملائها التقليديين في إدارة الأصول.

وتاريخياً، استهدفت الأبحاث والتحليلات الاقتصادي التي أجراها جيش وول ستريت من المحللين «البيعيين» صناديق التحوط ومديري الصناديق «الجانب السلبي» في المصطلحات الصناعية.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية، لكن مجموعات الاستثمار تعرضت لضغوط رسوم شديدة في السنوات الأخيرة وتحاول خفض التكاليف. في الوقت نفسه، فرضت لوائح جديدة نابعة من الاتحاد الأوروبي والتي اجتاحت الولايات المتحدة على البنوك أن تفرض رسومًا على المستثمرين مقابل الأبحاث التي تقدمها، بدلاً من تجميع التكلفة في عمولات للتداول.

ونتيجة لذلك، خفض مديرو الصناديق ميزانياتهم للإنفاق على الأبحاث، مما حفز البنوك على البحث عن فرص جديدة في عالم الشركات.

وقال سايمون بوند، رئيس الأبحاث العالمية في مورغان ستانلي: «المحفز هو الضغط على الأعمال التجارية بشكل عام. هذه دولارات إضافية لم نفكر فيها من قبل ، ونحن نحاول الآن إدخالها في الشركة».

الدافع مختلف إلى حد ما في غولدمان ساكس، حيث كان ديفيد سولومون الرئيس التنفيذي يهدف إلى بناء علاقات مع المديرين التنفيذيين في الشركات الأصغر حجما، على أمل أن يتمكنوا من زيادة إيرادات البنك من البنوك الاستثمارية.

وقال ستيف ستروستين، رئيس قسم الأبحاث في البنك الدولي: «إن التحول حقيقي للغاية. هناك اعتراف أوسع بأن البحوث يمكن أن تكون مفيدة لعملائنا ما وراء صناعة الاستثمار».

غالبًا ما يكون لدى أقسام الأبحاث داخل البنوك موارد وموارد تقزم أكبر المؤسسات البحثية والاستشارية، مما يؤدي إلى إنتاج كميات هائلة من البحوث الصناعية والاقتصادية والمالية، بدءًا من توصيات الأسهم البسيطة إلى التحليلات التي تعتمد على التعلم الآلي لمعنويات الشركات. بلغ إجمالي العمولات التي دفعها مديرو الصناديق في الولايات المتحدة، والتي تغطي الأبحاث والتداول، نحو 8 مليارات دولار في العام الماضي، وفقًا لشركة غرينتش أسوشيتس، منخفضًا عن الذروة البالغة 14 مليار دولار في عام 2009.

لكن معظم المحللين في البنوك مدربون على خدمة صناعة الاستثمار التي تبحث عن نصائح محددة بشأن استراتيجيات التداول. وهذا يعني أن البنوك يجب أن تعيد صياغة أبحاثها لتكون سهلة الهضم لكبار المسؤولين التنفيذيين، وخلق البحوث التي هي أوسع بكثير في الطبيعة – على غرار تلك التي تنتجها الاستشارات مثل «باين» أو «بوسطن الاستشارية».

وقال جويس تشانغ، رئيس الأبحاث العالمية في «جي بي مورغان»، إن البنوك العالمية التي لديها عمليات تجارية كبيرة – مثل «جي بي مورغان» أو «بنك أوف أمريكا» أو «سيتي» – تقوم بتسويق خدمات البحوث للعملاء من الشركات لفترة من الوقت.

ومع ذلك، أطلق البنك العام الماضي منتجًا بحثيًا جديدًا يدع JPMorgan Perspectives ، وهو أكثر موضوعية ويستهدف جمهورًا عامًا من الشركات، وغالبًا ما يبحث عن الموضوعات التي ناقشها الرئيس التنفيذي جيمي ديمون بصفته رئيسًا لجدول أعمال Business Roundtable ، وهي مجموعة ضغط قوية. .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *