الثلاثاء 14 شوال 1445AH 23-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

«المعذر ريت» يتم صفقة شراء أجنحة تولان الفندقية في الخبر بقيمة 23.1 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق «المعذر ريت»، عن اتمام صفقة شراء عقار أجنحة تولان الفندقية الواقع في مدينة الخبر بنجاح يوم الخميس 5 سبتمبر 2019 بقيمة 22 مليون ريال، مضافاً إليها ضريبة القيمة المضافة بقيمة 1.1 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأحد نشر على «تداول»، أنه تم توقيع عقد تأجير العقار بالكامل بعقد ملزم صافٍ من جميع المصاريف، لمدة 10 سنوات وبقيمة إيجارية سنوية تبلغ 2.31 مليون ريال، وبعائد سنوي يبلغ 10.5%، وقدم المستأجر ضمانات إيجارية عبارة عن سندات أمر تغطي مدة العقد.

وقالت الشركة إنه لا توجد تعاملات مع أطراف ذات علاقة أو تعاملات تنطوي على تضارب مصالح في هذه الصفقة.

وبحسب بيان سابق للشركة، يقع العقار في مدينة الخبر في حي العقربية، في منطقة حيوية قريبة من مجمع الظهران مول على شارع 21، وتبلغ مساحة البناء ما يقارب 6276 متر مربع مقام على أرض مساحتها تقارب 1700 متر مربع.

وصندوق المعذر ريت هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الايجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *