الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

مؤشر صناديق الأسبوعي يرصد قفز صندوقين للرياض المالية لمراتب متقدمة من حيث العائد الاستثماري خلال أسبوع

صناديق – خاص

كشف مؤشر صناديق الأسبوعي عن قفز «صندوق الرياض العقاري العالمي» و «صندوق الرياض للأسهم الأمريكية» الى مراتب متقدمة وذلك في المرتبة الخامسة والسادسة من حيث نسبة العائد الاستثماري بين صناديق الاستثمار في السوق المالية السعودية بعد ما كان خلال الاسبوع الماضي في المرتبة التاسعة والعاشرة.

وأظهر المؤشر الى أن صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» جاء على رأس قائمة أعلى عشرة صناديق من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية المسجلة لدى هيئة السوق المالية منذ بداية عام 2019.

وبحسب الرصد حقق صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة» عائداُ استثمارياً بنسبة 42.41% منذ بداية العام الحالي وحتى جلسة الخميس 5 سبتمبر 2019.

وحل ثانيا «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والإسمنت السعودية» بعد ارتفاع نسبة العائد الاستثماري له إلى 40.36% في الأسبوع الماضي من 39.58% في الأسبوع السابق عليه.

كما زادت نسبة العائد الاستثماري صندوق «القصر العقاري الخليجي» من 25.18% إلى 28.7% ليحل في المرتبة الثالثة.

فيما جاء في المرتبة الرابعة صندوق «بيت المال الخليجي للأسهم السعودية» بنسبة 22.3%. وجاء في المرتبة الخامسة صندوق «الرياض العقاري العالمي» بنسبة 19.26%.

وحل صندوق «صندوق الرياض للأسهم الأمريكية» في المرتبة السادسة بنسبة 18.51% ثم صندوق «الأهلي لمؤشر أسهم أوروبا» في المرتبة السابعة بنسبة 18.28%.

وجاء صندوق «إتش إس بي سي لمؤشر الأسهم العالمية» في المرتبة الثامنة بنسبة عائد بلغت 18.26%، تلاه في المرتبة التاسعة «صندوق الأهلي لمؤشر أسهم أمريكا الشمالية» بنسبة 17.69%.

وحل صندوق «دراية المرن للأسهم السعودية» في المرتبة العاشرة بين أعلى الصناديق من حيث نسبة العائد الاستثماري بنسبة 16.35%.

والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *