الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

3.2 مليار ريال أرباح مجموعة سامبا المالية في 9 أشهر

صناديق - الرياض

تراجعت أرباح مجموعة سامبا المالية، إلى 3.226 مليار ريال خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2019 مقارنة بأرباح 3.646 مليار ريال خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة انخفاض قدرها 11.5%، كما يوضح الجدول التالي:

وقالت المجموعة في بيان لها اليوم الإثنين إلى «تداول»، إن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى الزيادة في إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 46.1% ويرجع ذلك بسبب ارتفاع مخصص انخفاض الائتمان.

وفي المقابل ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 7.1%، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، وارتفاع الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة من خلال قائمة الدخل، وأرباح تحويل عملات أجنبية، ومكاسب سندات دين مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر.

كما أرجع البنك سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 17.1% ويرجع ذلك بسبب ارتفاع الاستهلاك، ورواتب موظفين وما في حكمها ومخصص انخفاض الائتمان.

وفي المقابل زاد إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 4%، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع أرباح تحويل عملات أجنبية، ودخل المتاجرة ودخل أتعاب وعمولات.

وعزا البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 28.2% ويرجع ذلك بسبب انخفاض مخصص انخفاض الائتمان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *