الجمعة 10 شوال 1445AH 19-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

743.7 مليون ريال أرباح بنك الجزيرة خلال 9 أشهر

صناديق - الرياض

ارتفعت أرباح بنك الجزيرة، إلى 743.7 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 مقارنة بأرباح 728.1 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة طفيفة قدرها 2%.

وقال البنك في بيان له اليوم الأربعاء، إن سبب ارتفاع الأرباح خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى نمو صافي الدخل بنسبة 4% بسبب الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 13% نتيجة الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة والأرباح من الاستثمارات غير التجارية وصافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية والربح من الادوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ودخل العمليات الاخرى.

في المقابل ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 13% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في مصاريف الاستهلاك والاطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها وصافي مخصص خسائر الائتمان والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف العمليات الأخرى قابله انخفاض في مصاريف الايجارات والمباني.

كما أرجع البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة صافي الدخل بنسبة 2% وذلك بسبب الارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 9%. ويعود الارتفاع في دخل العمليات بسبب الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية والأرباح من الاستثمارات غير التجارية والربح من الادوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ودخل العمليات الاخرى. كما ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 8% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في مصاريف الاستهلاك والاطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها والمصاريف العمومية والادارية الاخرى ومصاريف العمليات الأخرى قابله انخفاض في مصاريف الايجارات والمباني.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *