الثلاثاء 14 شوال 1445AH 23-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة» في الصدارة.. وعودة «سامبا كابيتال » للظهور

صناديق – خاص

أظهر مؤشر «صناديق»، الأسبوعي، عودة «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» لصدارة قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية المسجلة لدى هيئة السوق المالية منذ بداية العام الحالي.

ويأتي ذلك بعد تصدر صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والإسمنت السعودية» كأكثر الصناديق من حيث العائد لثلاثة أسابيع متتالية.

وكشف المؤشر، عن ظهور صندوقي «الأهلي لمؤشر أسهم أوروبا» و«الأهلي لمؤشر أسهم أمريكا الشمالية» ضمن الأعلى من حيث العائد الاستثماري خلال الأسبوع المنتهي في جلسة الخميس 17 أكتوبر 2019، فيما عاد صندوق «سامبا كابيتال للأسهم الأمريكية» للظهور ضمن القائمة هذا الأسبوع بعد خروجه من القائمة في الأسبوع السابق عليه.

وبحسب المؤشر الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، قفز العائد الاستثماري لصندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» من 41.57% في الأسبوع الماضي إلى 45.08% ليأتي في المرتبة الأولي.

ورصد المؤشر أيضاً، تراجع العائد الاستثماري لصندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والإسمنت السعودية» إلى 40.13% خلال هذا الأسبوع من 42.61% في الأسبوع السابق عليه متخلياً عن الصدارة ليأتي في المرتبة الثانية.

وحافظ صندوق «القصر العقاري الخليجي» على المرتبة الثالثة رغم استمرار تراجع نسبة العائد إلى 24.72% مقابل 27.56% في الأسبوع الماضي.

وبحسب المؤشر، قفز صندوق «إتش إس بي سي لمؤشر الأسهم العالمية» 3 مراتب ليأتي في المرتبة الرابعة استثماري 22.17% بنهاية هذا الأسبوع مقارنة بنحو 18.37% في الأسبوع السابق عليه.

وسجل صندوق «الرياض العقاري العالمي» زيادة في نسبة العائد الاستثماري، إلى 21.8% مقابل 20.66% في الأسبوع الماضي، ولكنه حافظ على المرتبة الخامسة بين أعلى الصناديق من حيث العائد.

وأظهر المؤشر، تراجع نسبة العائد الاستثماري لصندوق «بيت المال الخليجي للأسهم السعودية» إلى 20.25% من 21.12% ليأتي في المرتبة السادسة متأخراً مرتبتين عن الأسبوع الماضي.

وجاء صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» في المرتبة السابعة بعائد بلغ 19.94% مقابل 17.39% في الأسبوع الماضي، ثم «الأهلي لمؤشر أسهم أوروبا» في المرتبة الثامنة بنسبة 19.77%.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «الأهلي لمؤشر أسهم أمريكا الشمالية» جاء في المرتبة التاسعة بين أعلى الصناديق من حيث العائد بنسبة 18.57%.

وجاء صندوق «سامبا كابيتال للأسهم الأمريكية » في المرتبة العاشرة بعد أن حقق عائداً استثمارياً 18.33%.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *