الثلاثاء 14 شوال 1445AH 23-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

«مبادلة» تجدد برنامجا تدريبيا مع «بوينج» لتعزيز قدرات الكوادر الإماراتية بقطاع الطيران

صناديق - وكالات

 أعلنت شركة مبادلة للاستثمارمبادلةعن تجديد شراكتها مع شركةبوينجلتدريب الكوادر الوطنية المتميزة في قطاع صناعة الطيران والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقه في العام 2015.

ويهدف برنامج التدريب إلى بناء قدرات ومهارات الكوادر الوطنية الشابة وتمكينها من تحقيق التميز في قطاعي صناعة وخدمات الطيران.

ويوفر البرنامج لمجموعة مختارة من طلاب الهندسة المواطنين فرصة التدريب العملي في مواقع ومنشآت متعددة تابعة لشركةبوينجفي الولايات المتحدة، مما يوسع خياراتهم المهنية في مجال هندسة الطيران.

ويُعقد البرنامج على مدى 18 أسبوعا، ويشمل المشاركة في أنشطة تطوير مهني مصممة لمساعدة الكوادر الوطنية على بناء شبكة علاقات قوية، وتوسيع مداركهم المعرفية والاطلاع على طبيعة العمل في شركةبوينجومجال هندسة الطيران.. وسيتم تدريب الطلاب في عدد من التخصصات، التي تركز على شؤون التصنيع وهندسة التصنيع وهندسة الاتصال والهندسة الصناعية.

ويأتي برنامج التدريب المشترك في إطار حرصمبادلةعلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركزٍ عالمي لصناعة الطيران وتعزيز الكفاءات والقدرات الصناعية في الإمارة. حيث استفاد من البرنامج حتى الآن 40 طالبًا إماراتيًا.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، رئيس وحدة صناعة الطيران في شركةمبادلةتعد بوينج شريكًا استراتيجيًا لمبادلة، ونحن فخورون بتجديد التعاون معها في إطار هذا البرنامج الهام.

وأضاف ان دورمبادلةفي تطوير قطاع صناعة الطيران في الدولة يستند إلى الاستثمار المستمر في الكوادر الوطنية الشابة، التي ستقود مستقبل هذا القطاع في الدولة وعلى المستوى العالمي..مؤكدا التزام مبادلة بالمساهمة في بناء جيل من قادة المستقبل الذين سيدشنون مرحلة نمو جديدة لهذا القطاع.

ومن جانبه أكد برنارد دن رئيس شركةبوينجالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا أهمية التعاون مع مبادلة في هذا البرنامج المثمر، والذي يتيح للمهندسين الإماراتيين تجربة تدريبية وخبرات قيّمة في مجال هندسة الطيران، ما سيعزز قدراتهم في هذا المجال الحيوي.. وقد أظهر الخريجون من هذا البرنامج كفاءة وتميزاً في اكتساب المعرفة والقدرات، ونتطلع إلى الترحيب بالدفعة الجديدة للاستفادة من الخبرات الغنية التي يوفرها البرنامج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *