الأربعاء 15 شوال 1445AH 24-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صناديق الاستثمار المتداولة تقترب من تدفقات قياسية نحو 151 مليار دولار في كندا

صناديق - وكالات

تتجه صناعة صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) في كندا إلى عام قادم، حيث تتدفق التدفقات إلى مستوى قياسي وتتجاوز الأصول 200 مليار دولار كندي (151 مليار دولار).

وجذبت الصناديق المتداولة في البورصة 4.5 مليار دولار كندي من الاستثمارات في نوفمبر الماضي في أكبر زيادة شهرية لهذا العام – ما دفع التدفقات إلى 23 مليار دولار كندي في عام 2019 وتقترب أكثر من الرقم القياسي الذي سجله قبل عامين عند 26 مليار دولار كندي، وفقًا للبنك الوطني كندا. حقق iShares S & P / TSX 60 Index ETF ، الذي يتتبع الأسهم الكبرى، نحو 700 مليون دولار كندي في نوفمبر ، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة «بلومبرج».

وقال مارك نوبل، نائب الرئيس الأول لاستراتيجية مؤسسة التدريب الأوروبية في شركة «هورايزنس لإدارة صناديق الاستثمار في كندا»: «لقد رأينا للمرة الأولى منذ فترة حيث جلبت الأسهم أموالاً أكثر بكثير من الدخل الثابت ما يضفي مزيد من الثقة قليلا».

وتتعلق بصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) التي تقترب من تدفقات قياسية في كندا وسط «تفاؤل أعمى» من البنك الوطني الكندي.

ولا عجب في ذلك، فقد ارتفعت الأسهم بنسبة 3.4٪ في نوفمبر الماضي، وهو أكبر مكسب منذ يناير. ارتفع مؤشر S & P / TSX المركب بنسبة 19٪ هذا العام وعلى أساس إجمالي العائدات، فقد ارتفع بنسبة 22٪.

وقد ساعد ذلك على دفع الأصول الخاضعة للإدارة إلى 200 مليار دولار كندي في الشهر، حسب بيانات بنك كندا الوطني.

وقال دانييل ستراوس، نائب رئيس صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة وبحوث المنتجات المالية في الشركة، إن هذه الصناعة ضاعفت أصولها خلال ثلاث سنوات ونصف.

وأضاف: «الكثير من الطلب على الاستثمار وجد طريقه مرة أخرى إلى السوق.. وعاد المستثمرون إلى الاستثمار السلبي هذا العام بعد الهزيمة العالمية في نهاية عام 2018.. كما تم أخيرًا إصدار طلب المستثمرين بالتنسيق مع موسم الأعياد ثم ينتهي بك الأمر إلى هذا النوع من التفاؤل الأعمى في جميع المجالات».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *