السبت 11 شوال 1445AH 20-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق «مُلكيّة ريت» يشتري عقارًا تجاريًّا بالرياض مقابل 50 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة ملكية للاستثمار توقيع صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» عقدًا لشراء عقار تجاري (شقق فندقية) بحي النموذجية بمدينة الرياض، بمبلغ 50 مليون ريال.

وذكرت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء نشر على «تداول»، أن العقار عبارة عن مبنى مرخص كمرفق للإيواء (3 نجوم) شقق فندقية بمساحة بناء إجمالية 11.61 ألف متر مربع وعدد 128 وحدة مفروشة وعدد طوابق (قبو ودور أرضي وثلاثة طوابق متكررة وملحق) بكامل الأثاث والأجهزة.

وقالت إنه بعد نقل ملكية العقار سيتم تأجير العقار لشركة «الغرفة الأولى الفندقية» لمدة 10 سنوات إلزامية بعائد سنوي صافي 10% من سعر الاستحواذ، وسيتم توقيع 10 سندات لأمر كل سند يمثل القيمة الإيجارية لسنة، وذلك كضمان لكامل مدة الإيجار.

وأضافت أن عقد الإيجار يبدأ بتاريخ الأول من يناير 2020 بعد نقل ملكية العقار، لافتة إلى أن الاستحواذ يتم من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وبحسب البيان، يهدف الصندوق إلى تحقيق استراتيجيته وخطة التوسع من خلال الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري داخل المملكة بعائد جيد ومستأجرين ذوي ملاءة مالية ليعود بالنفع على أرباح الصندوق والتوزيعات النقدية من خلال الفرق بين دخل العقارات الجديدة بعد خصم جميع الرسوم ذات العلاقة وتكلفة التمويل.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويستهدف الصندوق، الذي تديره شركة «مُلكيّة للاستثمار»، الاستثمار في بداية إطلاقه في العقارات بالقطاع التجاري والصناعي والسكني، ويمكن أن يستثمر في فترات لاحقاً في غيرها من القطاعات التي تحقق عوائد دورية تزيد عن متوسط العوائد المحققة للصندوق لآخر 12 شهراً، وستتركز استثمارات الصندوق في السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *