السبت 11 شوال 1445AH 20-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

الصندوق الصناعي يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة «منشآت» لدعم المشاريع الصناعية واللوجستية للشركات الصغيرة والمتوسطة

صناديق - الرياض

 وقّع صندوق التنمية الصناعية السعودي يوم أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، لدعم المشاريع الصناعية واللوجستية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي الدكتورإبراهيم بن سعد المعجل، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، وذلك على هامش ملتقى بيبان الرياض الذي يستمر 4 أيام لتقديم فرص استثمارية جديدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف الاتفاقية الموقعة بين الصندوق الصناعي وهيئة “منشآت” إلى دعم المشاريع الصناعية واللوجستية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة من خلال التعاون في الجهود المبذولة في مجالات التعليم والمعرفة من خلال تقديم ورش العمل وبرامج الدعم.

كما تدعم الاتفاقية مشاركة الصندوق الصناعي في برنامج “نمو السعودية” التابع لهيئة “منشآت” من خلال منتج “تحفيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة الواعدة” الذي يقدمه الصندوق ضمن برنامج “آفاق” لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال حزمة من الخدمات الاستشارية والحوافز التشجيعية لتمكين روّاد الأعمال.

وتشمل الاتفاقية ايضاً مشاركة هيئة “منشآت” فيتقديم ورش عمل برنامج “كيف تبدأ مشروعك الصناعي؟” الذي ينظمهالصندوق الصناعي.ويتضمن البرنامج سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية الموجهة لشباب وشابات الأعمال المهتمين بتطوير أفكارهم الاستثمارية.

يُذكر أن الصندوق الصناعي أطلق برنامج “كيف تبدأ مشروعك الصناعي؟” في عام 2018، وأقام البرنامج في17 مدينةحول المملكة، فاق عدد حضورها 1700 متدرب ومتدربة من روّاد وشباب الأعمال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *