الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«المركز»راعي استراتيجي لملتقى المناقصات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

صناديق – الكويت

قام المركز المالي الكويتي “المركز” برعاية ملتقى المناقصات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تنظمه شركة امتداد تحت رعاية الجهاز المركزي للمناقصات العامة يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير 2020 في حديقة الشهيد – التوسعة الجديدة. وتؤكد رعاية “المركز” للملتقى على حرصه الدؤوب على بناء القدرات البشرية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كجزء من استراتيجته للمسؤولية الاجتماعية والاقتصادية.

وقال الشيخ حمود صلاح الصباح، نائب الرئيس المساعد، العلاقات التجارية الحكومية في “المركز”: “نؤمن في “المركز” بأن رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة هم لبنة تطور المجتمعات والاقتصادات. ومن هذا المنطلق، أسعدنا دعم ملتقى المناقصات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي هدف إلى توعية هذه الفئة حول القوانين القائمة وإتاحة الفرصة لهم لإيصال التحديات التي تواجههم من أجل تحقيق التواصل بين كافة قطاعات المجتمع، بما يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في الكويت.”

وأضاف: “60% من الكويتيين تحت سن الثلاثين. وبناء على إحصاءات نظم معلومات سوق العمل، فإن هناك 390,000 كويتي وكويتية يعملون في القطاع العام والقطاع الخاص. وخلال العشر سنوات القادمة، فسوف ينضم حوالي نصف مليون مواطن ومواطنة إلى سوق العمل، أي أكثر من العدد الحالي بكثير. ولذلك، فإن علينا مسؤولية كبيرة لتحسين بيئة الأعمال وخلق فرص عمل لأبنائنا ودعم المشاريع الصغيرة لكي تنمو من خلال أحد الحلول المطروحة اليوم.”

وسلطت محاور الملتقى الضوء على قانون رقم 74 لسنة 2019 بشأن حقوق أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات العامة، وفرص المبادرين في الإقدام على مناقصات المشاريع الحكومية والخاصة، وإقامة مناظرة بعنوان “الدعم الحكومي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة: مجاملة سياسية أم للمنفعة الاقتصادية؟”، إلى جانب مناقشة الفراغات التشريعية مع أصحاب القرار.

وسلطت محاور الملتقى الضوء على قانون رقم 74 لسنة 2019 بشأن حقوق أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات العامة، وفرص المبادرين في الإقدام على مناقصات المشاريع الحكومية والخاصة.

العمل مع أفضل معايير الحوكمة المؤسسية، وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة في بيئة الأعمال. وتشمل أنشطتنا ضمن هذه الاستراتيجية عدة مواضيع متنوعة تهدف إلى الاستدامة، ومن ضمنها تنمية القدرات البشرية لتحقيق أهداف تنموية.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *