الجمعة 10 شوال 1445AH 19-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صناديق الاستثمار المتداولة في 2019.. أدني مستوي في 5 سنوات

صناديق - وكالات

شهد عام 2019 ظهور أقل عدد من صناديق الاستثمار المتداولة لأول مرة في خمس سنوات، حيث أنشأ مديرو الأصول عددًا أقل مقارنةً بأي سنة أخرى منذ عام 2014 ، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة «بلومبرج».

وتم تداول حوالي 225 صندوقًا للمرة الأولى خلال الـ 12 شهرًا الماضية، بانخفاض للعام الثاني على التوالي. في الوقت نفسه، ارتفعت إغلاق الصناديق بنسبة 35 ٪.

وبحسب الوكالة، فإن تلك المؤشرات تعتبر علامة على أن العصر الذهبي لإصدار مؤسسة التدريب الأوروبية الذي رعى أكثر من ألفين منتج قد يفقد بعض بريقه، نظرًا لأن رسوم الإدارة تتجه نحو الصفر ، يجب على مصدري الصناديق البحث عن مناطق مجهولة للحصول على فرص لجذب الأصول والاندماج في مكان تزداد فيه الزيادة الأكبر.

ولسنوات، استفاد مديرو الأصول من الهوس المحيط بصناعة صناديق الاستثمار المتداولة سريعة النمو لضخ منتجات جديدة. يستطيع المستثمرون الآن الوصول إلى كل شيء من العقارات والذهب إلى الديون القابلة للتحويل والأسهم الصينية ، كل ذلك من خلال هيكل مؤسسة التدريب الأوروبية.

ولكن وسط قصص النجاح ، تم إغلاق أكثر من 100 صندوق. تتبع بعض الدول الفردية – مثل بولندا وألمانيا – في حين عرضت دول أخرى تعريفا دوليا أوسع.

وقد بدأت بالفعل المزيد من عمليات الإغلاق في عام 2020، حيث أعلنت شركة «إنفيسكو لإدارة الأصول»، أنها ستغلق قريبًا 16٪ من صناديقها المتداولة في الولايات المتحدة، بما في ذلك 14 من 20 إستراتيجية حصلت عليها عندما اشترت شركة أوبنهايمر في شهر مايو.

ومع ذلك ، فإن المزيد من صناديق الاستثمار المتداولة في الأسهم قد تبدأ في التداول في النصف الأول من 2020، وفقاً لأبحاث CFRA. سيؤدي النظام التنظيمي الذي يركز على مؤسسة التدريب الأوروبية والذي يدخل حيز التنفيذ هذا الشهر إلى قطع حواجز الطرق أمام جهات الإصدار الجديدة ، في حين أن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة المدارة بفعالية والتي تكشف عن ممتلكاتها بشكل أقل تواتراً يمكن أن يحفز الإصدار أيضًا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *