الثلاثاء 14 شوال 1445AH 23-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» يواصل الارتفاع ويتصدر صناديق الاستثمار الـ 10 الكبار للأسبوع الثاني على التوالي

صناديق – خاص

واصل صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية» تصدره لقائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية منذ بداية العام الحالي وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وبحسب مؤشر «صناديق»، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، جاء صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، في المرتبة الأولي هذا الأسبوع مسجلاً عائداً استثمارياً بلغ 9.52% منذ بداية العام الحالي مقابل 9.11% في الأسبوع الماضي.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والأسمنت السعودية» حافظ أيضا على المرتبة الثانية رغم انخفاض عائده الاستثماري من 8.35% إلى 8 %، تلاه صندوق «الرياض للإعمار» متقدماً ثلاث مراتب إلى المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 6% من 5.05% في الأسبوع الماضي.

وحل صندوق «الأهلي القابض لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة» في المرتبة الرابعة حيث بلغ العائد الاستثماري له 5.65%، ثم صندوق « البلاد للاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية المتداولةالبلاد ريت القابض » في المرتبة الخامسة بعد أن سجل عائداً بلغ 5.37% منذ بداية العام2020.

وجاء صندوق «أصول و بخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» في المرتبة السادسة مع عائد استثماري 5.33%.

وأظهر المؤشر أن صندوق «بلوم القابض لصناديق الريت» جاء في المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثماريا 4.31% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «الأهلي لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة» بالمرتبة الثامنة مسجلاً عائدا استثماريا 4.13%.

وتبوأ صندوق «مشاركة للطروحات الأولية» المرتبة التاسعة مسجلا عائدا استثماريا 3.94%،  فيما جاء صندوق «الرياض العقاري العالمي» في المرتبة العاشرة بنفس العائد الاستثماري 3.73% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *