الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق «الرياض للأسهم اليابانية» يتصدر العشرة الكبار من حيث العائد الاستثماري منذ بداية 2020

صناديق – خاص

تصدر صندوق «الرياض للأسهم اليابانية» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية منذ بداية العام الحالي وحتي نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب مؤشر «صناديق» الأسبوعي، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، سجل صندوق «الرياض للأسهم اليابانية»، عائداً استثمارياً منذ بداية العام الحالي، بلغ 1.5%.

وأظهر المؤشر، أن صندوق « الجزيرة لأسهم الأسواق العالمية الناشئة» جاء في المرتبة الثانية مع عائد استثماري 1.31% منذ بداية العام.

وجاء صندوق «الرياض للأسهم الأوروبية» في المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 1.24%، تلاه صندوق « الجزيرة للأسهم العالمية» في المرتبة الرابعة حيث بلغ العائد الاستثماري له 1.01%.

وحل صندوق «سامبا كابيتال للأسهم الامريكية» على المرتبة الخامسة بعد أن سجل عائداً بلغ 0.97% منذ بداية العام2020، ثم صندوق «إتش إس بي سي لأسهم الأسواق العالمية الناشئة» في المرتبة السادسة مع عائد استثماري 0.90%.

وأظهر المؤشر أن صندوق «الراجحي للأسهم العالمية» جاء في المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثماريا 0.83% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» بالمرتبة الثامنة مسجلاً عائدا استثماريا 0.81%.

وتبوأ صندوق « سامبا كابيتال للأسهم الآسيوية» المرتبة التاسعة مسجلا عائدا استثماريا 0.74%، فيما جاء صندوق « سامبا كابيتال للأسهم العالمية» في المرتبة العاشرة بنفس العائد الاستثماري 28.64% منذ بداية العام الحالي.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *