الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

شراكة استراتيجية بين مؤسسة الملك خالد والبنك الأهلي التجاري

صناديق - الرياض

انطلاقاً من رؤية المملكة الطموحة 2030، التي التزمت بتوفير حياة كريمة للسعوديين وتعزيز منظومة الخدمات الاجتماعية، وتمكين القطاع الثالث من الوصول للأهداف المنوطة به و التمكين الاقتصادي للفئات الأقل دخلا، أطلقت مؤسسة الملك خالد و البنك الأهلي التجاري برنامج «أهالينا للاستثمار الاجتماعي» بدورته الأولى.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتطوير الفئات الأقل دخلا من السعوديين لدخول سوق العمل وزيادة استقلاليتهم المادية، وذلك عبر التمويل والإشراف على عدد من البرامج التنموية التي تنفذها منظمات غير ربحية محلية تستهدف هذه الفئة من الجنسين، وتنبع أهمية البرنامج من كونه سيعمل على معالجة التحديات التي تواجهها الفئات الأقل دخلا و تمكينهم من الدخول إلى سوق العمل والوصول للاستقلالية المادية، ليتمكنوا من المشاركة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للمملكة.

وتعد هذه الشراكة هي الأولى من نوعها، حيث سيتشارك الطرفان في تنفيذ جميع الأعمال الإدارية واللوجستية والاستشارية المتعلقة بالبرنامج، وذلك بتنسيق بين فريق العمل في الجهتين على أساس الخبرة النوعية لأعضاء الفريق. كما تم تكوين لجنة توجيهية تضم ممثلين من مؤسسة الملك خالد، والبنك الأهلي التجاري لإتخاذ القرار والتوجيه.

كما تعتبر هذه الشراكة نقلة نوعية في منظومة التعاون بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي؛ لما يمثل طرفاها ثقلا في خدمة المجتمع والنهوض بالفئات الأقل دخلا، فمؤسسة الملك خالد تسعى دائما إلى مثل هذه الشراكات، إدراكاً منها بأهمية تمكين المجتمع السعودي، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على نمط حياة الأفراد، ومساهمته الفاعلة في دعم مبدأ تكافؤ الفرص؛ كما أن للبنك الأهلي التجاري دور ريادي في مجال المسؤولية المجتمعية من خلال ما يقدمه من مبادرات و برامج مدروسة تتلمس الاحتياج الفعلي للمجتمع و التي تهدف لتمكين أفراده، سعيا منه لدعم مسيرة التنمية الوطنية للمملكة العربية السعودية.

ويهتم برنامج «أهالينا للاستثمار الاجتماعي» بتحقيق أهداف تعمل على تنمية أفراد المجتمع في النواحي الاقتصادية، والتعليمية، وغيرها من النواحي التي تخدم احتياجات الفئات ذوي الدخل المنخفض، أو ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ليتمكنوا من المشاركة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *