السبت 11 شوال 1445AH 20-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

35.6 مليار دولار سحوبات المستثمرين من صناديق السندات في أسبوع

صناديق - واشنطن

سحب المستثمرون نحو 35.6 مليار دولار لشراء ديون استثمارية الأسبوع الحالي مع تفشي فيروس كورونا، في الوقت التي تم ضخ نحو 249 مليار دولار في صناديق سوق المال الحكومية الأمريكية.

وخسرت الصناديق التي تشتري سندات غير هامة 2.9 مليار دولار في أيام العمل الخمسة المنتهية في 18 مارس ، في حين سحب مستثمرو القروض المدعومة حوالي 3.5 مليار دولار.

وشهدت أسواق الائتمان أسبوعاً متقلباً آخر وسط انهيار عالمي في الأصول الخطرة. ةوصلت أقساط المخاطر على سندات الدرجة الاستثمارية إلى مستويات لم تشهدها منذ الأزمة المالية ، في حين تجاوزت عوائد السندات غير المرغوب فيها 10 ٪ للمرة الأولى منذ أكثر من ثماني سنوات.

وقالت دوريان غاراي ، مدير المحفظة لدى إن إن إنفستمنت بارتنرز ، في إشارة إلى تدفقات السندات من الدرجة الاستثمارية: “الرقم خارج الرسوم البيانية، ولكن كذلك حجم هذا التصحيح في السوق”.

وعلى الرغم من الاضطراب ، استحوذت شركات الاستثمار بما في ذلك شركة والت ديزني وبيبسي كو على لحظات من الهدوء النسبي لإصدار ديون جديدة. كانت العديد من الشركات التي تبيع السندات هذا الأسبوع تفعل ذلك لتقليل اعتمادها على سوق الأوراق التجارية ، حيث ارتفعت الأسعار بسرعة وسط انهيار السوق الواسع. وتغطي بيانات تدفق صندوق ليبر الصناديق الاستثمارية التي تدير حوالي 1.3 تريليون دولار من الأصول.

وقال جريجوري ستابلز ، رئيس الدخل الثابت في DWS Investment Management: “كانت التدفقات إلى IG ثابتة للغاية على مدى السنوات الثماني الماضية ، حيث كان الأمر مثل المزارع الذي يأتي مع حفنة يومية من الحبوب لإطعام الديك الرومي في الفناء الخلفي”. . “اليوم ما كان المزارع في يده هو الفأس.”

وتستعد السندات الاستثمارية لواحدة من أكبر الخسائر الأسبوعية المسجلة مع اتساع الفروقات إلى مستويات الأزمات.

وقال المحللون الاستراتيجيون في بنك أوف أمريكا كورب بقيادة هانز ميكلسن في تقرير الأربعاء الماضي إن التدفقات اليومية الثلاثة الأخيرة من الصناديق عالية الجودة والصناديق المتداولة في البورصات هي الأكبر على الإطلاق.

وتدخل مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الثلاثاء ، معلنا أنه سيعيد تقديم تسهيلات تمويل الأوراق التجارية ، وهو الإجراء الذي استخدمه خلال الأزمة المالية لدعم أسواق التمويل قصيرة الأجل.

وارتفع إجمالي الأصول في صناديق سوق المال الحكومية إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 3.09 تريليون دولار في الأسبوع المنتهي في 18 مارس ، وفقًا لبيانات معهد شركة الاستثمار التي تمتد إلى عام 2007.

وتم تسجيل الرقم القياسي الأسبوعي للتدفقات الأسبوعية البالغ 176 مليار دولار في سبتمبر 2008 خلال الأزمة المالية التي سببها انهيار بنك ليمان براذرز.

وشهدت صناديق أسواق المال الرئيسية ، التي تميل إلى الاستثمار في الأصول عالية المخاطر مثل الأوراق التجارية ، تدفقات خارجية بلغت 85.4 مليار دولار ، وهي أكبر حركة منذ أكتوبر 2016 ، وفقًا لمؤشر آي سي آي. وانخفض إجمالي الأصول إلى 713 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *