الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

صناديق التحوط والبورصات تحذر من إغلاق الأسواق: تدمر الاقتصاد

صناديق - واشنطن

حذرت صناديق التحوط ، وبورصات الأوراق المالية ، والبنوك صانعي السياسة في واشنطن من إغلاق الأسواق بسبب التقلبات بعد انتشار وباء كورونا، مشيرين إلى أنه من شأن ذلك أن يلحق الخراب بالاقتصاد الأمريكي، وفقا لوكاله “بلومبرج”.

وكتب عدد من المجموعات والشركات التجارية في رسالة يوم الخميس الماضي إلى وزير الخزانة ستيفن منوشين ، رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول: ، “تواصل الأسواق خدمة احتياجات المشاركين من أجل زيادة رأس المال ، وإدارة الاستثمارات ، والوصول إلى النقد وإدارة المخاطر”. المنظمون الماليون. “إغلاق الأسواق سيكون له تأثير مدمر على الاقتصاد الأمريكي.”

ومن بين الذين وقعوا على الرسالة رئيس جمعية الصناديق المدارة بريان كوربيت ، الذي تمثل مجموعته التي تتخذ من واشنطن مقراً لها صناديق التحوط ، ورئيس السياسة التجارية بغرفة التجارة الأمريكية نيل برادلي. كما وقع على كل من قادة شركة ناسداك وشركة CME Group Inc. و Cboe Global Markets Inc.

يأتي هذا الالتماس بعد أيام من التقلبات العنيفة في السوق والتي أدت إلى زيادة الشائعات بأن المنظمين سيعلقون التداول لوقف عمليات البيع الحادة للأسهم والأصول الأخرى. وأضاف منوتشين يوم الثلاثاء أن التكهنات تشير إلى أن إدارة ترامب تخطط لإبقاء الأسواق مفتوحة لكنها قد تقصر ساعات التداول.

وكتبت المجموعات في رسالتهم التي أرسلتها أيضًا إلى رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات جاي كلايتون ورئيس لجنة تداول السلع الآجلة هيث تاربرت: “حتى الشائعات المستمرة حول إغلاق الأسواق نفسها تسبب آثارًا سلبية”. وحثوا الوكالات الفيدرالية على إصدار إعلان رسمي يؤكد أن إبقاء الأسواق مفتوحة أمر ضروري في أوقات عدم اليقين الاقتصادي

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *