الأربعاء 15 شوال 1445AH 24-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق «سامبا للصكوك السيادية» يتصدر صناديق الاستثمار العشرة الكبار من حيث العائد الاستثماري بالسوق السعودي

صناديق – خاص

تصدر صندوق «سامبا للصكوك السيادية -فئة ب» قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية في السعودية منذ بداية عام 2020 وحتي نهاية الأسبوع الحالي.

وبحسب مؤشر «صناديق» الاسبوعي، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، بلغت نسبة العائد الاستثماري لصندوق «سامبا للصكوك السيادية -فئة ب» منذ بداية العام الحالي 6.72%.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك» جاء في المرتبة الثانية مع تحقيقه عائد استثماري بلغ 3.64%، تلاه صندوق «الخير كابيتال للمرابحة بالريال السعودي» في المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 3.56% في الأسبوع الحالي.

وجاء صندوق «مسقط المالية لأسواق النقد» في المرتبة الرابعة خلال الأسبوع الحالي محققاً عائد استثماري بنسبة 3.3%، ثم صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال» في المرتبة الخامسة بنسبة 2.86% منذ بداية العام الحالي.

فيما جاء صندوق «ألفا للمرابحة» المرتبة السادسة مع نسبة عائد استثماري 2.75%.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، تبوأ صندوق «أرباح الخليجي للسيولة» المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثمارياً 2.71% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالدولار» بالمرتبة الثامنة مع تحقيق نسبة عائد استثماري 2.61%.

وحل صندوق «بيتك للسيولة» في المرتبة التاسعة مسجلا عائد استثماري 2.54%، فيما جاء صندوق «الإنماء للسيولة بالريال السعودي» في المرتبة العاشرة بعائد بلغ 2.46% منذ بداية العام الحالي.. والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *