السبت 11 شوال 1445AH 20-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

«الأهلي ريت 1» يتسلم طلبات تخفيض الإيجارات من مستأجرين في الأندلس مول

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الأهلي المالية، مدير صندوق «الأهلي ريت 1»، عن تسلمها طلبات تخفيض الإيجارات من عدد من المستأجرين في الأندلس مول بناء على الإجراءات الاحترازية والإغلاق المؤقت.

وأفادت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، بأن إيرادات الأندلس مول تمثل 82.6% من إجمالي إيرادات «الأهلي ريت 1» حسب القوائم المالية للعام 2019، متوقعة أن يكون هناك تأثير سلبي مؤقت على أداء الصندوق للعام المالي 2020.

وبينت أنها تعمل على دراسة طلبات التخفيض واتخاذ قرار بخصوص كل طلب على حدة بالإضافة إلى أنه جارٍ العمل على تخفيض المصاريف التشغيلية ذات العلاقة بالأندلس مول للتخفيف قدر الإمكان من هذا الأثر السلبي وبما يحقق مصلحة ملاك الوحدات.

وأوضحت شركة الأهلي المالية، في بيانها أنه في ظل عدم تحديد فترة الإغلاق المؤقت فإنه يتعذر تحديد حجم الأثر المالي على الصندوق.

كانت الشركة أعلنت في 16 مارس الماضي عن إغلاق الأندلس مول (أحد أصول صندوق الأهلي ريت 1) مؤقتاً بناء على تعليمات أمانة محافظة جدة بإغلاق جميع المجمعات التجارية والمولات المغلقة كإجراء احترازي لحماية المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) والحد من انتشاره.

وصندوق «الأهلي ريت 1» هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع الشريعة، ويبلغ حجمه 1375 مليون ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل تأجيري دوري لمالكي الوحدات من خلال الاستثمار بشكل أساسي في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً مدرة للدخل، بالإضافة إلى تحقيق نمو في إجمالي قيمة أصول الصندوق.

كما يهدف الصندوق إلى توزيع أرباح نقدية مرتين في السنة على مالكي الوحدات بما لا يقل عن ما نسبته 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *