السبت 11 شوال 1445AH 20-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

الصناديق المراهنة على الدولار الاسترالي مستمرة في الأداء المتراجع

صناديق - وكالات

على الرغم من الارتفاع من أدنى مستوى له في 17 عامًا مقابل الدولار الأمريكي، إلا أن الصناديق ذات الرافعة المالية لا تزال هبوطية على الدولار الاسترالي، حيث تتجه البلاد نحو أول ركود لها منذ عقود.

تراهن صناديق التحوط على انتعاش العملة من حوالي 55 سنتًا أمريكيًا في الشهر الماضي ربما لفترة وجيزة، مع مراكز قصيرة تزيد عن 10000 عقد حتى 7 أبريل، وفقًا للبيانات الصادرة عن لجنة تداول السلع الآجلة.

قال شون كالو، كبير المحللين الاستراتيجيين للعملات في ويستباك بانكنج  في سيدني: “نحن نقترب من تسجيل أسوأ ربع للاقتصاد العالمي منذ الكساد الكبير”، متباعًا:”إنه طريق شاق للغاية أمام وكيل المخاطر مثل الدولار الأسترالي.”

ويحاول الدولار الأسترالي الحفاظ على مكاسبه بعد انتعاشه من أدنى مستوياته في عدة سنوات، عندما خفضت S&P Global Ratings توقعات التصنيف الائتماني لأستراليا AAA إلى سلبية، مشيرة إلى المخاطر المالية والاقتصادية.

هذا الأسبوع، من المرجح أن تضيف بيانات الوظائف ومقاييس ثقة الشركات والمستهلكين إلى الصورة القاتمة، قد يرتفع معدل البطالة إلى 7 ٪ بحلول أكتوبر، حيث يتم قطع العمال في الصناعات كثيفة العمالة مثل السياحة والتعليم والبناء، وفقًا لبيل إيفانز، المعنى بشأن الاقتصاد العالمي في ويستباك.

ولا يزال الدولار الاسترالي دون المقاومة عند متوسطه المتحرك لمدة 50 يومًا، وقد تؤدي البيانات المخيبة للآمال إلى إعادة اختبار الدعم بسرعة حول 60 سنتًا أمريكيًا، وقد تضاعفت المراكز القصيرة ثلاث مرات من المستوى الذي كانت عليه في منتصف مارس.

يرى “كالو” أن العملة ستتداول على الأرجح في منطقة 58 إلى 60 سنتًا في الأسابيع المقبلة، إذا كانت الإصدارات الاقتصادية تلبي التوقعات إلى حد كبير.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *