الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

انخفاض متوقع لأرباح مديري الصناديق الأمريكية بسبب «كورونا»

صناديق - وكالات

خفض المحللون توقعاتهم للأرباح لمديري الأصول الأمريكية بعد أن أدت جائحة كورونا إلى عمليات بيع عالمية عبر الأسواق المالية في مارس الماضي.

ودفعت التدفقات الضخمة الخارجة من صناديق الاستثمار الشهر الماضي السماسرة ، بما في ذلك “يو بي إس” و”بنك أوف أمريكا” و”مورجان ستانلي”، و”جيفريس” إلى التوقع بتراجع أرباح مديري الأصول الأمريكية في 2020 و 2021.

وسحب المستثمرون في جميع أنحاء العالم 277 مليار دولار من صناديق الدخل الثابت في مارس فيما عانت صناديق الأسهم من تدفقات خارجية بلغت 47.5 مليار دولار في مارس ، والتي احتلت المرتبة الثامنة من حيث أسوأ شهر على الإطلاق.

وخفض بنك أمريكا الأسبوع الماضي تقديرات الأرباح لكل سهم لـ 16 مديرًا مدرجًا للأصول الأمريكية المدرجة بمتوسط 37 % لهذا العام وبنسبة 42 % لعام 2021.

وقال برينان هوكين ، المحلل في يو بي إس في نيويورك ، إن فقدان الوظائف الهائل في القطاعات الأكثر تضررا من الأزمة سيبطئ تدفقات المستثمرين في المستقبل إلى خطط المعاشات التقاعدية. بالإضافة إلى ذلك ، قللت حزمة الإغاثة من فيروسات التاجية للحكومة الأمريكية من العقبات التي تحول دون انسحاب الأفراد أو الاقتراض من حسابات مدخرات التقاعد الخاصة بهم ، والتي ستضيف إلى تمويل التدفقات الخارجية.

وأضاف هوكين: “إن هذه الإجراءات تساعد الناس على تجاوز هذه الأوقات الصعبة ، لكنها ستخلق رياحا معاكسة لصناعة مضطربة بالفعل”.

وكشف فرانكلين تمبلتون ، ومقره كاليفورنيا أن الأصول تراجعت بنسبة 11.6 في المائة الشهر الماضي إلى 580.2 مليار دولار في نهاية مارس ، وهو انخفاض تأثر بإتمام الاستحواذ على أثينا كابيتال ، مديرة ثروة بقيمة 6 مليار دولار.

وقال دانييل فانون ، المحلل في جيفريز ، إن التحديث يشير إلى أن المستثمرين قد سحبوا حوالي 14 مليار دولار من فرانكلين في مارس. توقع جيفريز أن تقلص أرباح فرانكلين للسهم بنسبة 15.7 في المائة هذا العام.

ونجحت شركة فانجارد ، ثاني أكبر مدير للأصول في العالم ، والتي فازت بحصة سوقية من منافسيها خلال العقد الماضي ، في تجاوز العاصفة في مارس بشكل مريح أكثر من العديد من مديري الأصول الآخرين.

وسجلت بلاك روك أكبر مدير للأصول في العالم ، تدفقات خارجية بقيمة 17.6 مليار دولار الشهر الماضي من ذراع iShares ETF. شهد يو بي إس وجيه بي مورجان سحوبات ETF العالمية من 8.7 مليار دولار و 4.1 مليار دولار في مارس.

يعتقد معظم المحللين أن بلاك روك في وضع أفضل من المنافسين الأصغر للتنقل في الاضطرابات الحالية في السوق بسبب تنوع نموذج أعمالها وقدرات التوزيع في جميع أنحاء العالم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *