الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

رهان صندوق جولدمان ساكس يؤتى ثماره وسط تصاعد أزمة كورونا

صناديق - وكالات

كسب صندوق جولدمان ساكس، رهانه على أسهم الشركات التي يفضلها جيل الألفية، حيث أوتي ثماره مع تصاعد أزمة الفيروسات التاجية.. ودفعت عمليات الإغلاق المستهلكين من جميع الأعمار إلى تبني التكنولوجيا والتحول إلى الخدمات عبر الإنترنت.

ووفقا لتقرير لوكالة “بلومبرج”، قال لوك بارز، رئيس قسم حقوق الملكية في GSAM: “يضطر العالم إلى تبني ميول المستهلكين الألفيّة، ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تسارع معدلات التبني لتلك التقنيات والمنصات بطريقة أكثر أهمية مما رأيناه خلاف ذلك”.

واكتسب صندوق Goldman Sachs Global Millennials Equity الذي تبلغ تكلفته 362 مليون دولار 25٪ في الشهر الماضي، متفوقًا على 95٪ من أقرانه ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

وخفف رهان صندوق جولدمان على الأسهم الألفية من تداعيات البيع المكثف في السوق يؤدي انتشار الوباء وعمليات الإغلاق الناتجة في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة إلى إحداث تغيير في سلوك المستهلك والشركات، حيث يشهد تجار التجزئة عبر الإنترنت ومنصات اتصالات الفيديو زيادة في عدد المستخدمين والشركات الجدد يوسعون من وجودهم على الإنترنت.

ويقدم هذا تعزيزًا للشركات والقطاعات التي ترتبط عادةً بالجيل الأصغر من الأشخاص في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، مثل التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية.

وأستخدم مديرو صندوق جولدمان عمليات البيع الشهر الماضي لشراء أسهم التجزئة، بما في ذلك الأسماء الفاخرة، وكذلك الشركات الصينية التي تستفيد من تخفيف عمليات الإغلاق في البلاد ، وفقًا لمصدر مطلع، والذي رفض ذكر أسماء الأسهم الفردية.

وتم تخصيص حوالي 20٪ من المحفظة لشركات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة والصين وأمريكا اللاتينية، بينما تشكل الشركات الفاخرة “بضع نقاط مئوية قليلة فقط”.

وقال مصدر، إن صندوق جولدمان ساكس لأسهم جيل الألفية العالمية قلل أيضًا من تعرضه للشركات التقديرية للمستهلكين التي تركز على الخبرات، مثل المطاعم والسفر والأحداث ، إلى أقل من 10٪ من المحفظة من حوالي 20٪.

وأضاف، خلال هذه الأزمة ، حافظ الصندوق على تعرض معقول للشركات المعنية بالصحة والمعيشة المستدامة.. وتمكن الصندوق من تجنب التعرض للأذى بسبب الإنهيار الأخير في أسعار النفط لأنه لم يكن لديه انكشاف على قطاع الطاقة.

وقال المصدر، إن صناعة أخرى كان فريق جولدمان يتجنبها قبل عمليات الإغلاق والتي تتعرض حاليًا لضغوط هي تجارة التجزئة الكبيرة.

وعند اختيار الأسهم للصندوق ، تقول مديرة الحافظة المشتركة Laura Destribats إن الفريق يبحث عن الشركات التي تتعرض لموضوعات الألفية ولكن أيضًا شركات عالية الجودة لا يتم المبالغة في قيمتها.

وقالت إن الصندوق يميل إلى النمو، مع التركيز على الشركات ذات الميزانيات العمومية القوية ، ونقص الوزن الكبير .

وفقًا لبيان حقائق الصندوق الصادر في مارس ، فإن بعض أكبر ممتلكاته شملت: ( Amazon.com Inc. ، وعملاق الإنترنت الصيني Tencent Holdings Ltd. ، NextEra Energy Inc. ، الذي يوفر توليد الطاقة المستدامة ، شركة Illumina ، والتي تصنع آلات تسلسل الحمض النووي ، و شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات ، شريك Apple لمعالجات iPhone و iPad.).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *