الثلاثاء 14 شوال 1445AH 23-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

«صناديق» ترصد أعلى 10 صناديق المرابحة من حيث العائد الاستثماري بالسعودية منذ بداية 2020

صناديق – خاص

رصد مؤشر «صناديق» الأسبوعي، قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق المرابحة الاستثمارية في السوق السعودي منذ بداية عام 2020 وحتى نهاية الأسبوع الحالي.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول» وذلك وفق أخر تاريخ تقييم لها، تصدر صندوق «الخير كابيتال للمرابحة بالريال السعودي» القائمة بعد أن سجل نسبة عائد استثماري 3.9%، فيما تلاه في المرتبة الثانية صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك» وتحقيقه عائد استثماري بلغ 3.6%، تلاه صندوق «مرابحات الأول بالريال السعودي» في المرتبة الثالثة بين أعلى صناديق المرابحة مسجلا عائد استثماري 3.2% في الأسبوع الحالي.

وجاء صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال» في المرتبة الرابعة خلال الأسبوع الحالي محققاً عائد استثماري بنسبة 2.78%، ثم صندوق «ألفا للمرابحة» في المرتبة الخامسة بنسبة 2.76% منذ بداية العام الحالي.

فيما جاء صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالدولار» المرتبة السادسة مع نسبة عائد استثماري 2.61%.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، تبوأ صندوق «أرباح الخليجي للسيولة» المرتبة السابعة مسجلاً عائداً استثمارياً 2.54% منذ بداية هذا العام، تلاه صندوق «بيتك للسيولة» بالمرتبة الثامنة مع تحقيق نفس نسبة العائد الاستثماري.

وحل صندوق «الإنماء للسيولة بالريال السعودي» في المرتبة التاسعة مسجلا عائد استثماري 2.46%، فيما جاء صندوق «فالكم للمرابحة بالريال السعودي» في المرتبة العاشرة بعائد بلغ 2.24% منذ بداية العام الحالي.. والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق المرابحة الاستثمارية في السوق السعودي من حيث العائد الاستثماري منذ بداية العام:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *