الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

كورونا أقل تأثيرا على صناديق التحوط من أزمة 2008

صناديق - وكالات

خسرت صناديق التحوط في عمليات بيع نتيجة تفشي وباء كورونا أكثر مما خسرت خلال الأزمة المالية لعام 2008 ولكن من غير المرجح أن تعاني الصناعة القريبة من 3 تريليون دولار ، مثل العديد من الانفجارات هذه المرة، حسبما أوضح تقرير صحيفة فانيتشيال تايمز .

ووفقًا لمجموعة البيانات HFR ، فقد انخفضت صناديق التحوط بأكثر من 7 % في المتوسط في ظل اضطرابات السوق في مارس. وكان هذا ثاني أكبر انخفاض شهري له على الإطلاق ، حيث تغلب على أي شيء عانى في عام 2008 أو في أزمة ديون منطقة اليورو بعد بضع سنوات.

وسحب المستثمرون 33 مليار دولار من صناديق التحوط في الربع الأول من عام 2020 ، أو حوالي 1 % من إجمالي رأس المال ، في أكبر تدفق ربع سنوي منذ عام 2009. ولكن بعد أسابيع من شائعات انهيار الصندوق ، كان الضرر حتى الآن خفيفًا نسبيًا.

وقال مدير أصول كبير يستثمر في مجموعة من صناديق التحوط لم تكن هناك مفاجآت في صناديق التحوط ، بينما كانت ال مفاجآت في كل فئة أصول أخرى.”

وارتفعت إليوت مانجمنت من Paul Singer بنسبة 2 % تقريبًا ، وفقًا لرسالة مستثمر ، مما يجعلها واحدة من أفضل أرباع الأداء في السنوات الأخيرة. وقد ساعد المستثمر الناشط على التحوطات في مجالات مثل الأسهم والسندات ، والتي تم بيع بعضها بربح.

وحققت الصناديق الكلية مثل بريفان هوارد وكاكستون أسوشيتس مكاسب من رقمين ، بمساعدة من ارتفاع السندات الحكومية مع فر المستثمرين إلى الملاذات.

كان هناك بعض الخاسرين. كتب مايكل هنتز ، مؤسس CQS ، في مطلع العام أنه متفائل بحذر وأن النمو العالمي بدا “سليما”. كلفه هذا الاتجاه الصعودي حيث خسر صندوق Directional Opportunities ما يقرب من 35 % في الربع الأول.

وتراجعت كوانتيدج ومقرها سنغافورة ، وهي واحدة من أفضل صناديق التحوط أداء في العالم العام الماضي ، بنسبة 29 في المائة الشهر الماضي ، وخسرت أموالها على رهانات الأسهم والسلع والعملات. ومع ذلك ، فقد استثمر العملاء صافي 10 ملايين دولار إلى 25 مليون دولار شهريًا في الصندوق الذي يعمل بالكمبيوتر في الأشهر الأخيرة ، وفقًا لرئيسه.

وأصيب رهون برونو كراستز H2O بمراهنات خاطئة على سندات الخزانة الأمريكية والسندات الإيطالية ، حيث خسر أكثر من 50 % حتى الآن هذا العام في صندوق يدعى Allegro وأكثر من 70 % في صندوق يسمى Vivace.

يرجع جزء كبير من هذا إلى أن نوعًا مختلفًا من العملاء يستثمر الآن في صناديق التحوط، في الأزمة المالية الأخيرة ، التي أجبرت العديد من صناديق التحوط على بيع الأصول لأن الأفراد الأغنياء وأموال الصناديق التي امتلكوها هرعوا إلى المخارج وفي كثير من الحالات عجلوا بانهيار الصناديق.

الآن المستثمرون المهيمنون هم المؤسسات التي تميل إلى أن تستغرق وقتًا أطول للتحرك. وتمثل صناديق المعاشات التقاعدية والأوقاف وصناديق الثروة السيادية والمؤسسات ما يقرب من 70 % من قاعدة المستثمرين ، وفقا لجمعية إدارة الاستثمار البديل.

كان التدفق الخارجي البالغ 33 مليار دولار في مارس كبيرًا ، ولكن أقل بكثير من 150 مليار دولار أو ما يقرب من ذلك في الربع الرابع من عام 2008.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *