الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«سالك» التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تستحوذ على 29.9 % من شركة هندية مختصة في إنتاج الأرز

صناديق - الرياض

استحوذت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي على 29.91% من شركة دعوات للأغذية المحدودة التابعة لصندوق الأعمال الزراعية في الهند، والرائدة في إنتاج أرز بسمتي، وذلك تماشيا مع استراتيجية سالك في الاستثمار في الأرز -أحد السلع المهمة لسالك- بهدف تعزيز سلسلة إمداداته وجعلها أكثر قوة.

وقالت الشركة في بيان لها الى إن شركة دعوات للأغذية المحدودة هي واحدة من أذرع التصنيع والتوريد لشركة ال تي للأغذية وتضم أحد مرافق التصنيع الخمسة التي تمتلكها مجموعة ال تي في الهند وتساهم حاليًا في حوالي 22 % من إجمالي إنتاج المجموعة.

وبينت أن شركة دعوات للأغذية المحدودة تلبي بشكل أساسي الطلب من الأسواق الخارجية، وأنها شهدت نموًا في الإيرادات بأكثر من 20 % على مدى الخمس سنوات الماضية.

وأشارت إلى أن شركة ال تي للأغذية تعمل -منذ 80 عامًا في أكثر من 80 دولة- على إنتاج أجود أنواع الأرز، بإيرادات مجمعة بلغت حوالي 550 مليون دولار أمريكي في العام 2019. وتمتلك من خلال علاماتها التجارية الأبرز “دعوات” و”رويال” مكانة رائدة في الهند والولايات المتحدة بحصة سوقية تبلغ 29 % و45 % على التوالي ولديها حصة سوقية قوية في دول أخرى أيضًا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *