الخميس 16 شوال 1445AH 25-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

«بلاكستون» تتخلى عن H2O كمستشار لصندوق بـ6 مليارات دولار

صناديق - وكالات

تخلت شركة بلاسكتون عن شركة “اتش تو أو لإدارة الأصول، وذلك من قائمة الشركات الخارجية التي تساعد في إدارة أحد صناديقها البديلة السائلة الرئيسية ، وهي أحدث ضربة لشركة الماكرو التي يقع مقرها في لندن ويديرها برونو كراستس وفنسنت تشالي.

ويتوقف H2O عن كونه مستشارًا فرعيًا لصندوق بلاكستون البديل متعدد الإستراتيجيات اعتبارًا من 31 مايو ، وفقًا لإيداع تنظيمي .

وكشف مصدر مطلع لوكاله بلومبرج إن الصندوق المشترك الذي تبلغ قيمته 6.1 مليار دولار لم يخصص أي رأسمال لـ H2O خلال العامين الماضيين ، مضيفًا أن القرار لا يتعلق بالأداء.

وتعتبر هذه الخطوة انتكاسة لشركة H2O ، وهي وحدة مملوكة للأغلبية في شركة Natixis SA الفرنسية التي نمت إلى مكانة بارزة من خلال عوائد عالية تغذيها الرافعة.

وبعد التعرض لانشقاق العملاء في يوليو الماضي وسط تقارير عن حيازات غير سائلة ، فقدت بعض صناديق H2O أكثر من 30 ٪ في يوم واحد خلال شهر مارس. كان ذلك جزئيًا بسبب الرهانات في الوقت المناسب على العملات التي تستفيد من ارتفاع أسعار النفط ، مثل البيزو المكسيكي ، والرهانات ضد الأوراق المالية الآمنة بما في ذلك سندات الخزانة الأمريكية.

ووافق أمناء صندوق Blackstone متعدد الإستراتيجيات في البداية على H2O كمستشار فرعي في مايو 2017 ، وفقًا لإيداع في ذلك الوقت. واستشهدوا بموظفي H2O وخبرتهم وأدائهم في القرار ، بالإضافة إلى “نظرة الشركة المرنة إلى محركات السوق” و “التركيز القوي على التدفقات”.

وكان تفويض H2O المخصص مع Blackstone مختلفًا كثيرًا عن الاستراتيجية التي استخدمتها شركة المملكة المتحدة في صناديق التحوط الخاصة بها.

وقال مصدر إنه بالنظر إلى أن Blackstone لم تر الحاجة إلى استخدام هذا التفويض لعدة سنوات ، ومع عقد H2O الاستشاري الفرعي للتجديد السنوي هذا الشهر ، قررت Blackstone أن تتركه ينقضي.

كان أداء صندوق بلاكستون متعدد الإستراتيجيات ضعيفًا هذا العام ، حيث احتل المرتبة بين أقل 16٪ من أقرانه مع انخفاض بأكثر من 11٪ حتى 27 مايو ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

وأضاف أنه لا يمكن عزو أي من الخسائر إلى H2O لأن Blackstone Alternative Asset Management لم تخصص أي رأس مال للصندوق منذ يونيو 2018.

وتشير نشرة الإصدار الخاصة بالصندوق متعدد الإستراتيجيات إلى أن Blackstone يمكنها تحويل الأموال بشكل تكتيكي بين المستشارين الفرعيين مع تغير الأسواق.

وخفضت شركة Morningstar Inc. ، وهي شركة أبحاث الصناديق ، تصنيف H2O’s Allegro إلى تصنيف “سلبي” في أبريل ، مستشهدة “بالمخاطرة المتفشية” التي أدت إلى خسائر حادة في صندوق المال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *