الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«جبل عمر» تتوقف عن سداد الإيجار لصندوق «الإنماء مكة العقاري» بسبب انعدام الإيرادات

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير أنه نظراً للقوة القاهرة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، فقد قررت الشركة إيقاف سداد دفعة الإيجار الخاصة بالفترة من مايو 2020م وحتى نوفمبر 2020م والبالغ قيمتها 270 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، إن قرارها بالتوقف عن السداد جاء بسبب انعدام إيرادات الفنادق والأسواق المستأجرة من صندوق الإنماء مكة العقاري خلال الفترة من تاريخ تطبيق الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا ولأجل غير معلوم حتى تاريخه.

وأشارت إلى أنها طالبت شركة “الإنماء للاستثمار” مدير الصندوق اليوم الثلاثاء الموافق 19 مايو 2020م باسترداد مبلغ الإيجار المدفوع مقدماً للصندوق عن الفترة من 10 مارس 2020 وحتى 7 مايو 2020 وبقيمة 172.1 مليون ريال تشمل أي مبالغ تم إيداعها مسبقاً كعائدات إيجارية في حساب الضمان.

وبينت أن ذلك لعدم انتفاع الشركة من الفنادق والأسواق المستأجرة خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة وتوقف تشغيلها كلياً، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية تخص هذا الموضوع في حينه.

وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام” وقعت شركة “جبل عمر للتطوير” في مارس 2017 بيع ثلاثة فنادق وهي فندق مكة كونراد وفندق مكة هيلتون للأجنحة وفندق مكة حياة ريجنسي بالإضافة الى سوق الخليل التجاري والواقعة ضمن مشروعها بمكة المكرمة لشركة الإنماء للاستثمار بقيمة تعادل 6 مليارات ريال، على أن تقوم بناء على الاتفاق باستئجار وتشغيل الأصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة 10 أعوام.

وأكدت الشركة في 22 أكتوبر 2017 اشتراكها في صندوق الإنماء مكة العقاري بحصة عينية بقيمة مليار ريال تخصم من مبلغ البيع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *