الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«رؤية سوفت بنك» يعتزم بيع حصة في «OSIsoft» بـ1.5 مليار دولار

صناديق - وكالات

تعتزم شركة سوفت بنك بيع حصة أقلية في “OSIsoft ” قد تصل قيمتها إلى أكثر من 1.5 مليار دولار ، وفقًا لمصادر مطلع لوكاله بلومبرج

وتعمل سوفت بنك مع مستشار مالي لبيع الحصة في شركة البرمجيات الصناعية التي يملكها صندوق الرؤية.وقالوا إن هذه الخطوة جزء من تركيزسوفت بنك الجديد على جمع الأموال.

وقال ماسايوشي سون ، الرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك، إنه سيبيع نحو 42 مليار دولار من الأصول لتمويل عمليات إعادة شراء الأسهم وسداد الديون.

أفادت وكالة بلومبرج نيوز أن سوفت بنك كشفت عن بيع أسهم في مجموعة Alibaba Group Holding Ltd. وهي تجري محادثات لبيع حوالي 20 مليار دولار من شركة T-Mobile US Inc.

وتخلى صندوق رؤية سوفت بنك عن بعض الاستثمارات ، بما في ذلك التخلص من كامل حصته في شركة تصنيع الرقائق Nvidia Corp.

وفي فبراير 2019. باع الصندوق ، الذي راهن على شركات مثل WeWork ، وما يقرب من 50٪ من شركة Wag Labs الناشئة للمشي في الكلاب. للشركة العام الماضي.

وتبيع OSIsoft ومقرها سان لياندرو كاليفورنيا البرامج في قطاعات تشمل النفط والغاز والمرافق وتطوير الأدوية ، وفقًا لموقعها على الويب.

استحوذت سوفت بنك على “حصة أقلية كبيرة” في الشركة في عام 2017 من مؤيدين بما في ذلك Kleiner Perkins Caufield & Byers و TCV ، وفقًا لبيان. وقال مصدر مطلع على الأمر في ذلك الوقت إن استثمارها كان أقل بقليل من مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *