السبت 11 شوال 1445AH 20-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

شركات هندية تكافح لبيع الديون بعد إغلاق 6 صناديق

صناديق - وكالات

انخفض إصدار سندات العملة المحلية من الدرجة A + وأدناه إلى أدنى مستوى في تسع سنوات وهو 1.9 مليار روبية (25 مليون دولار) في أبريل، وقفز الهامش على سندات الشركات المصنفة لمدة ثلاث سنوات إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 295 نقطة أساس تضعف الشعور العام بعد أن أغلق فرانكلين تمبلتون ، الذي كان مشترًا كبيرًا للأوراق المالية الهندية ذات العائد المرتفع ، ستة صناديق ديون أواخر الشهر الماضي.

كانت الشركات تكافح بالفعل لجمع الأموال منذ عام 2018 ، عندما أثار الفشل المفاجئ لممول البنية التحتية الرئيسي IL&FS Group أزمة ائتمان.

ووفقا لوكاله “بلومبرج” من غير المرجح أن يصبح إصدار الديون أسهل بالنسبة لهم في المستقبل القريب ، وفقًا لـ Trust Capital Services ، بسبب الأضرار الاقتصادية بعد أن فرضت الهند أكبر قيود على البقاء في المنزل في العالم لمنع انتشار الفيروس.

وقال سانديب باجلا ، المدير المساعد في ترست كابيتال: “بدأ المستثمرون مثل الصناديق المشتركة والبنوك بالفعل في تجنّب الاستثمارات في سندات الشركات ذات التصنيف الأقل ، حيث أثارت حالة” كوفيد 19 “شكوكاً حول قدرات خدمة الديون للشركات”.

وأضاف: “إن التقلب المفاجئ لأموال فرانكلين زاد من تفاقم الشعور لشراء ديون منخفضة التصنيف ، حيث كان مدير الأموال حامل علم صناديق الائتمان في الهند”.

ويتعارض وضع الهند مع الأسواق العالمية حيث تزدهر مبيعات السندات غير المرغوب فيها بعد أن قالت السلطات النقدية من الولايات المتحدة إلى أوروبا إنها ستشتري هذه الأوراق المالية مباشرةً أو تقبل مثل هذه الإصدارات كضمانات من المقرضين.

واتخذ بنك الاحتياطي الهندي أيضًا عددًا من الإجراءات لتحسين تدفق الائتمان إلى الشركات الصغيرة في البلاد ، والتي تشكل حجر الأساس للاقتصاد البالغ 2.7 تريليون دولار. ولكن ، كافحت لتخفيف ضغوط التمويل.

وأعلن البنك المركزي في 17 أبريل عن جولة ثانية من عمليات الريبو طويلة الأجل المستهدفة بقيمة 500 مليار روبية. وللتأكد من وصول الأموال إلى المقترضين الأضعف ، فوضت البنوك لاستثمار ما لا يقل عن 50 ٪ من الأموال التي تم جمعها بموجب هذا التسهيلات إلى مقرضي الظل الصغار وشركات التمويل الصغيرة.

لكن العرض فشل في اجتذاب استجابة كافية من المقرضين المثقلين بأسوأ نسبة ديون سيئة في العالم. ولوحظت استجابة باهتة بالمثل تجاه شريان الحياة لتمويل الصناديق المشتركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *