الجمعة 10 شوال 1445AH 19-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

وسيط نفطي يرفض السماح لصناديق المؤشرات بشراء مزيد من العقود الآجلة

صناديق - وكالات

كشف تقرير رفض وسيط تداول النفط في هونج كونج السماح لصناديق المؤشرات المتداولة بشراء المزيد من العقود الآجلة فيما أجبرت هذه الخطوة صناديق المؤشرات المتداولة للنفط من سامسونج على التوقف عن إصدار أسهم جديدة ، واشترى الصندوق أيضا خيارات البيع ، وسوف يعدل المراكز الآجلة.

وقال مدير صندوق تداول النفط الذي تبلغ تكلفته 500 مليون دولار ، إن وسيطها رفض السماح لها بزيادة حيازات العقود الآجلة للنفط الخام ، وهي علامة على استمرار النفور من المخاطرة في أسواق النفط العالمية بعد الهبوط التاريخي الشهر الماضي دون الصفر. وفقا لوكاله بلومبرج العالمية.

ونتيجة لإنذار الوسيط ، ستوقف Samsung S&P GSCI Crude Oil ER Futures ETF إصدار أسهم جديدة اعتبارًا من يوم الاثنين.اشترت مؤسسة التدريب الأوروبية أيضًا خيارات وضع للحماية من أسعار النفط السلبية وستقوم بتعديل مراكزها الآجلة الحالية ، والانتقال من وزن 100٪ في عقود غرب تكساس الوسيط إلى وزن متساو في سبتمبر وأكتوبر وديسمبر.

تقوم صندوق المؤشرات المتداولة من سامسونج للنفط بتعديل الإستراتيجية بعد إنذار الوسيط.

وقالت شركة سامسونج مانجنت بهونج كونج . التي كشفت عن التحركات في التسجيل في بورصة هونج كونج ، إنها تجري مناقشات نشطة للعثور على وسيط جديد. ولم تكشف عن اسم الشخص الحالي.

وأحدث التقلبات غير المسبوقة في سوق النفط دماراً على صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) وغيرها من المنتجات المصممة لمنح المستثمرين طريقة سهلة للمراهنة على اتجاه أسعار النفط الخام.

وتعد مؤسسة صندوق المؤشرات المتداولة من سامسونج وصندوق النفط الأمريكي الذي تبلغ قيمته 3.5 مليار دولار ، والذي يتم تداوله في نيويورك ، من بين تلك التي قلبت استراتيجياتها للحد من خطر التخلص من انخفاض آخر تحت الصفر.

في حين أن هذه التحركات قد تساعد في حماية المستثمرين الحاليين ، إلا أنها أدخلت طبقات جديدة من التعقيد وقد تتسبب في اختلاف الأموال عن هدفها الأصلي وهو تتبع العقود الآجلة للنفط في الشهر الأول.

ومن المرجح أن يراقب تجار سامسونج عن كثب إعلان صندوق المؤشرات المتداولة من سامسونج نظرًا لأن تحركاتها يمكن أن يكون لها تأثير على أسعار العقود الآجلة.

وأسهم الصندوق في عمليات بيع في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط في الشهر الماضي بعد التخلص من ممتلكاته بالكامل لشراء عقود سبتمبر.

ويبدأ الصندوق في تعديل مراكزه الآجلة بعد إغلاق السوق في هونج كونج في 4 مايو وستستغرق العملية خمسة أيام على الأكثر للتداول ، رهناً بظروف السوق.

وفي 1 مايو ، اشترى الصندوق 6750 خيارًا متاحًا للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط. قالت شركة Samsung Asset أن الفشل في القيام بذلك كان من المحتمل أن يتسبب في قيام وسيط الصندوق بتصفية بعض أو كل المراكز المستقبلية للصندوق “دون منح المدير الوقت الكافي لإجراء أي ترتيبات بديلة”.

ويجب على المستثمرين توخي الحذر لأن الصندوق قد يتداول بعلاوة أو خصم أكبر نتيجة لتعليق الإصدار الجديد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *