الثلاثاء 14 شوال 1445AH 23-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

اليوم.. بدء التداول على وحدات صندوق «البلاد المتداول للمتاجرة بالذهب» في السوق السعودية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة البلاد المالية عن إتمام إدراج صندوق «البلاد المتداول للمتاجرة بالذهب» في السوق المالية السعودية “تداول” اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020م بقيمة اسمية عند الإدراج تبلغ 10 ريالات للوحدة.

ويأتي نجاح إدراج وحدات الصندوق في السوق المالية السعودية ” تداول” في ظل حجم الفرص الاستثمارية في قطاع الذهب وفرص النجاح فيه، حيث يعد هذا الصندوق أول صندوق مؤشرات متداول مختص بالذهب ومتوافق مع أحكام الشريعة في المنطقة.

ويهدف هذا الصندوق إلى تنمية رأس المال عبر تتبع أداء مؤشر عقد الذهب الفوري DGSG المعمول به في بورصة دبي للذهب والسلع DGCX عن كثب، واستثماره ما لا يقل عن 95 % من صافي قيمة أصوله في سبائك الذهب الفعلية.

وأوضح الأستاذ زيد بن محمد المفرح الرئيس التنفيذي لشركة البلاد المالية بأن صندوق «البلاد المتداول للمتاجرة بالذهب» يأتي كإحدى مبادرات شركة البلاد المالية لتحقيق أعلى قدر من المواءمة بين استراتيجية الشركة ومستهدفات برامج رؤية المملكة 2030، عبر هيكلة أدوات استثمارية مبتكرة ومتنوعة تساهم في مسيرة تطوير سوق مالية متقدمة واستجابة لاحتياجات المستثمرين وفقاً لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

ويستهدف طرح هذا المنتج المبتكر تنويع فئة الأصول المتاحة للمستثمرين في السوق من جانب وتمكين المستثمرين بشكل عام والأفراد بشكل خاص من الاستثمار في أسواق السلع من خلال السوق المالية السعودية (تداول).

وستمكن هيكلة الصندوق المستثمرين من الاستفادة والتعرض لأسعار الذهب وبتكاليف منخفضة نسبياً وبقدر عال من الشفافية لمكونات أصول الصندوق.

ومن المتوقع أن يتميز الصندوق بقدر عالٍ من السيولة عند تداول وحداته نظراً للدور الذي سيقوم به صانع السوق والذي سيوفر عروض شراء وبيع خلال ساعات التداول للسوق مما سيمكن المستثمرين من تداول الوحدات بشكل مستمر ويحد من مخاطر السيولة.

وتعد شركة البلاد المالية هي الذراع الاستثمارية لـ “بنك البلاد”، ومصرحة من قبل هيئة السوق المالية السعودية (ترخيص رقم 37-08100) وتقدم أحدث المنتجات والخدمات الاستثمارية المتكاملة عبر موقع البلاد المالية www.albilad-capital.com   كما تتيح البلاد المالية خدمة التواصل عبر هاتف البلاد المالية 920003636 أو بواسطة قنوات التواصل الاجتماعي عبر منصة “تويتر”، وذلك خدمة لعملاء “البلاد المالية” وتلبية لكافة احتياجاتهم الاستثمارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *