الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

تغيير موعد اجتماع مالكي وحدات «الخبير ريت»

صناديق - الرياض

إشارةً على إعلان شركة الخبير المالية، بصفتها مدير صندوق «الخبير ريت»، بتاريخ 18 يونيو 2020، في موقع السوق المالية «تداول» وكذلك موقع مدير الصندوق، بشأن الدعوة لحضور اجتماع مالكي وحدات الصندوق يوم الأحد5 يوليو 2020 في تمام الساعة الرابعة مساءً باستخدام منظومة “تداولاتي”، يود مدير الصندوق التوضيح بأنه تم تغيير وقت الاجتماع ليكون في تمام السادسة مساءً من نفس اليوم.

وذكرت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين نشر على «تداول»، أن التصويت الإلكتروني لمالكي الوحدات المسجلين في موقع خدمات “تداولاتي” الإلكتروني على بنود الجمعية سيبدأ من الساعة العاشرة صباحاً يوم الأربعاء المقبل وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية.

وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاح مجاناً لجميع مالكي الوحدات باستخدام الرابط التالي: https://login.tadawulaty.com.sa/ir/

وكانت شركة الخبير المالية أعلنت أمس عن إتاحة شروط وأحكام الصندوق والتي تشمل زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق لتمكين مالكي الوحدات من التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من 984.7 مليون ريال إلى 1.707 مليار ريال.

وقالت إن الزيادة ستكون عن طريق طرح 36.5 مليون وحدة إضافية من خلال قبول مساهمات عينية ونقدية، بالإضافة إلى زيادة مبلغ التمويل بـ 397.5 مليون ريال سعودي.

وأشارت إلى أنه سيتم استخدام متحصلات الطرح الإضافي والتمويل الإضافي للاستحواذ على أصول عقارية إضافية ودفع الرسوم والتكاليف ذات العلاقة.

وكانت «الخبير المالية» أعلنت مؤخراً عن حصولها على موافقة هيئة السوق المالية السعودية بزيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق بـ 722.80 مليون ريال، وذلك للاستحواذ على ثلاثة عقارات.

وتشمل العقارات الثلاثة، برج اليجانس، وهو برج مكتبي يقع على شارع الملك فهد في حي المروج بالرياض، ومبنى كليات الفارابي، وهو عقار تعليمي يقع على طريق البحر العربي في حي اشبيلية بالرياض، والمبنى التدريبي لكليات الفارابي وهو عقار تعليمي تحت الإنشاء يقع على طريق البحر العربي في حي اشبيلية بالرياض.

و«الخبير ريت»، يعتبر صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل ومتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية تم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في السعودية ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، يستهدف الصندوق تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية تتجاوز 9% سنوياً يتم توزيعها بشكل ربع سنوي.

ويتمثل الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق في تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية بنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك من خلال استثمار ما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مُدِرة للدخل في المملكة العربية السعودية (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة).

ويسعى مدير الصندوق إلى تحقيق الأهداف الاستثمارية الخاصة بالصندوق والتي ترتكز بشكل رئيسي على تحقيق عوائد تأجيرية دورية من خلال تكوين محفظة استثمارية متنوعة من الأصول العقارية التي تستوفي متطلبات أعمال نفي الجهالة والتي تشمل على دراسات التقييم العقاري وجدوى الاستثمار والدراسات الفنية والمراجعات القانونية وغيرها من الدراسات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *