الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

سهما الأهلي وسامبا يقفزان بأول جلسة بعد إعلان دراسة الاندماج

صناديق - الرياض

تصدر كل من سهمي البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية قائمة الأسهم الرابحة في السوق السعودي اليوم الأحد.

وجاء سهم سامبا في المرتبة الأولى من حيث الارتفاعات، بعد أن صعد بنسبة 9.86% ليصل إلى 26.3 ريال للسهم. وجاء السهم في المرتبة الثانية من حيث الأسهم النشطة من حيث القيمة بعد استحواذه على 6% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة.

وجاء سهم البنك الأهلي التجاري، في المرتبة الثانية من حيث الارتفاعات محققا زيادة نسبتها 3.89% ليصل إلى 38.7 ريال للسهم. وتصدر السهم قائمة الأسهم النشطة، بعد استحواذه على 11% من قيمة الأسهم المتداولة.

أعلنت السوق المالية السعودية، تداول، اليوم الأحد، أنه تم رفع تعليق تداول سهمي البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية.

يأتي ذلك بعدما أعلن البنك الأهلي التجاري السعودي توقيعه اتفاقية إطارية مع مجموعة سامبا المالية اليوم الخميس لبدء البنكين بدراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الأحكام النهائية والملزمة فيما يتصل بصفقة اندماج محتملة بين البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية.

واعتبر رئيس المشورة في GIB Capital عبدالله الحامد، في مقابلة مع “العربية”، أن صندوق الاستثمارات العامة هو المحرك الأساسي لصفقة الاندماج المحتملة بين البنك الأهلي التجاري السعودي ومجموعة سامبا المالية.

ولفت إلى أن الكيان الجديد الذي سينجم عن هذا الاندماج، سيولد بنكا بإجمالي أصوله تقارب 784 مليار ريال، ومجموع قروض تبلغ 425 مليار ريال، وبإجمالي ودائع 533 مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *