الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

في مؤشر «صناديق» الأسبوعي.. «سامبا» في صدارة قائمة صناديق الصكوك السيادية المتداولة وغير المتداولة بعائد 4.38% و«الأنماء» ثانياً

صناديق – خاص

أظهر مؤشر «صناديق» الأسبوعي لصناديق الصكوك السيادية – ETF (المتداولة وغير المتداولة)، أن صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب» تصدر قائمة صناديق الصكوك السيادية في السوق السعودي من حيث نسبة العائد، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 3 ديسمبر 2020.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، تبوأ صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب»، البالغ أصوله 721 مليون ريال، المركز الأول مع تحقيقه نسبة عائد استثماري بلغت 4.38%.

ووفق المؤشر الأسبوعي، حلّ صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية» والبالغ أصوله 1.28 مليار ريال في المركز الثاني مع تحقيق عائد استثماري بنسبة بلغت 3.2%.

وجاء صندوق «المبارك للصكوك السيادية السعودية»، والبالغ أصوله 258.4 مليون ريال، في المركز الثالث مع بلوغ نسبة العائد الاستثماري 0.65%.

فيما جاء صندوق «البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية»، والبالغ أصوله 150.9 مليون ريال، في المركز الرابع مع تحقيقه نسبة عائد استثماري بلغت 0.6%.

وتجدر الإشارة إلى أن صافي العائد المتوقع للتوزيعات لصندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية يبلغ 3.3%، أما بالنسبة لصندوق الأنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية فيبلغ 2.87%.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد لصناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودية وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 3 ديسمبر 2020.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *