الخميس 9 شوال 1445AH 18-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

مصرف عجمان يفوز بجائزة أفضل ممارسات مهنية في التدقيق الداخلي في المؤتمر الدولي التاسع للتدقيق الداخلي

صناديق - عجمان

تم إعلان مصرف عجمان فائزاً بجائزة أفضل ممارسة مهنية في التدقيق الداخلي عن فئة القطاع الخاص (فئة اكتشاف الاختلاس و الاحتيال ). تمّ الإعلان عن الجائزة خلال المؤتمر الدولي التاسع لرؤساء التدقيق الداخلي الذي أقيم هذا الأسبوع تحت الرعاية الكريمة لمعالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد بالإمارات العربية المتحدة ونظمه معهد المدققين الداخليين الأمريكي. حصد مصرف عجمان الجائزة المرموقة بعد منافسة شديدة مع كبرى المصارف والمؤسسات المالية العاملة في الإمارات العربية المتحدة.

في هذا الصدد، قال السيد/ محمد أميري، الرئيس التنفيذي، مصرف عجمان،: نحن فخورون بالفوز بهذه الجائزة و هذا التكريم الذي يعد إضافة أخرى إلى إنجازاتنا ويعكس التزامنا بأعلى المعايير العالمية في التدقيق الداخلي و الحوكمة و تساهم الجائزة في تعزيز ثقة شركائنا وعملائنا و حملة الأسهم بمتانة البيئة و الأنظمة الرقابية بالمصرف .

كما صرّح السيد/ مجدي درويش، رئيس التدقيق الداخلي لمصرف عجمان، بأنّ: ” الممارسة التي قمنا بعرضها و تقديمها بالمؤتمر نالت استحسان وإعجاب لجنة التحكيم و ذلك من خلال تبني منهجية تدعم التنسيق والتفاعل المستمر والانسجام التام بين مختلف خطوط الدفاع الثلاثة بالمصرف مما ساهم في تخفيض المخاطر ونشر التوعية داخل المصرف مع بناء ثقافة الإلمام بمؤشرات الاختلاس والاحتيال.”

و أشارالسيد/ درويش أن: “الفوز بهذه الجائزة العالمية لم يكن مهمة يسيرة بل جاء بعد وضع خطة عمل و عقد ورش عمل للالتزام بكافة معايير التدقيق الدولية و أفضل الممارسات المهنية ضمن رؤية واستراتيجية واضحتين و تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الإدارة التنفيذية بالمصرف مما ساهم في تعزيز البيئة الرقابية والحوكمة داخل المصرف.”

كما أشار السيد درويش بأنّ اختيار الفائز بالجائزة تمّ من قبل لجنة تقييم مستقلة من المحكمين الخبراء المتخصصين في التدقيق الداخلي، قامت خلال المؤتمر بتقييم كل الممارسات المهنية التي تم تم تقديمها من مختلف المصارف والمؤسسات قبل اختيار الفائز وفقاً لمعايير حددها مسبقا أعضاء اللجنة. وأكد السيد/ درويش: “هذا يؤكد بلا أدنى شك قيمة وأهمية ومهنية إدارة التدقيق الداخلي في مصرف عجمان وثقة المسؤولين بموظفي التدقيق بالإضافة إلى الدعم المتواصل واللامحدود للتدقيق الداخلي من جانب مجلس إدارة المصرف والإدارة التنفيذية.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *