الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

مؤشر «صناديق» الأسبوعي .. صندوق «فالكم للمرابحة» يحافظ على صدارة صناديق المرابحة والسيولة من حيث العائد بنسبة 2.2%

صناديق – خاص

رصد مؤشر «صناديق» الأسبوعي، قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي، وذلك على أساس سنوي وذلك منذ بداية العام حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 21 يناير 2021.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، حافظ صندوق «فالكم للمرابحة» البالغ أصوله 1.8 مليار ريال، على الصدارة من حيث العائد الاستثماري حتى نهاية الأسبوع بنسبة بلغت 2.2%.

وحلّ صندوق «ألفا للمرابحة»، والبالغ أصوله 5.7 مليارات ريال، في المركز الثاني هذا الأسبوع بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 1.71%.

ووفق مؤشر «صناديق» الأسبوعي، فإن صندوق «الإنماء للسيولة بالريال السعودي» بأصول 7.7 مليارات ريال جاء في المركز الثالث هذا الأسبوع بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 1.11%.

وجاء صندوق «الرياض للمتاجرة بالريال» بأصول 25.3 مليار ريال في المركز الرابع مع عائد استثماري 1.03%، تلاه صندوق «الراجحي للمضاربة بالبضائع بالريال» والبالغ أصوله 18.1 مليار ريال، في المركز الخامس مع تحقيق نفس نسبة عائد استثماري 1.03%.

فيما تبوأ صندوق «البلاد للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 2.4 مليار ريال، المركز السادس بنسبة عائد استثماري هذا الأسبوع بلغت 0.70%.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، حاز صندوق «المبارك للمتاجرة بالريال السعودي» والبالغ أصوله 2.4 مليار ريال، على المركز السابع مسجلاً عائداً استثمارياً 0.67% منذ بداية عام 2021.

وجاء صندوق «البدر للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 1.4 مليار ريال بالمركز الثامن مع بلوغ نسبة العائد الاستثماري 0.53%.

وحلّ صندوق «الأهلي المتنوع بالريال السعودي» بأصول 23.2 مليار ريال، في المركز التاسع مسجلا عائد استثماري بلغ 0.47% منذ بداية العام الحالي.

فيما جاء صندوق «الأهلي للمتاجرة بالريال السعودي»، والبالغ أصوله 27.1 مليار ريال في المركز العاشر بعائد بلغ 0.32%.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي من حيث العائد الاستثماري، وذلك على أساس سنوي منذ بداية العام الحالي وحتى المنتهي في 21 يناير 2021:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *