الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

30 مايو.. موعد بدء الاشتراك في زيادة إجمالي قيمة أصول صندوق «الخبير ريت»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الخبير المالية، مدير صندوق «الخبير ريت»، عن موعد بدء الاشتراك في زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق وذلك عن طريق الطرح الإضافي العام للمستثمرين اعتباراً من 30 مايو 2021 وحتى 17 يونيو 2021 (15 يوم عمل).

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأحد على موقع «تداول»، أن الاشتراك سيكون متاحاً من خلال الجهات المستلمة التالية: الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) (الجهة المستلمة ومدير الطرح)، ومصرف الراجحي، والبنك الأهلي السعودي.

كان مالكو صندوق «الخبير ريت» أقروا في أواخر أبريل الماضي، زيادة إجمالي أصول الصندوق بقيمة 335.5 مليون ريال تقريباً، من خلال طرح وحدات إضافية بهدف الاستحواذ على أصول عقارية إضافية، وسداد المصاريف والتكاليف ذات العلاقة.

ووافق مالكو الوحدات كذلك على الشروط والأحكام المعدلة للصندوق والتي تم تحديثها بشكل أساسي لتعكس زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق. 

وحصل الصندوق في 4 أبريل الجاري على الموافقات اللازمة لتحديث ملف زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق. 

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في الرابع من يناير الماضي على الطلب الذي تقدمت به شركة الخبير المالية لزيادة إجمالي قيمة أصول صندوق «الخبير ريت» عن طريق طرح وحدات إضافية للاستحواذ على أصول عقارية جديدة. 

وكانت شركة الخبير المالية، بصفتها مدير صندوق «الخبير ريت»، أعلنت في 25 أكتوبر الماضي عن اعتماد مجلس إدارة الصندوق الاستحواذات المستهدفة للعقارات المشار إليها في الإعلان بتاريخ 27 سبتمبر 2020، والتي تشمل عقارات لوجستية وتعليمية وصناعية تقع في كل من مدينتي الرياض وجدة   

وتهدف الشركة من عملية الاستحواذات إلى توسيع قاعدة أصول الصندوق وتنويع مصادر دخله الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابياً على نتائج وأداء الصندوق.  

واعتمد مجلس إدارة الصندوق في 27 سبتمبر الماضي الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق والتي ينوي مدير الصندوق التقدم بها لهيئة السوق المالية وشركة السوق المالية «تداول»، بشأن طلب الموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق وذلك للاستحواذ على أصول عقارية جديدة مستهدفة.  

وتشمل الاستحواذات المستهدفة عقارات لوجستية وتعليمية وصناعية تقع في كل من مدينتي الرياض وجدة والتي سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من أعمال الدراسات النافية للجهالة وكذلك الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق بشأنها. 

يشار إلى انه تم إدراج وبدء تداول وحدات صندوق «الخبير ريت» في 20 مارس 2019، بالرمز 4348 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

وتشمل المحفظة العقارية للصندوق على عقارات تتركز في كل من قطاعات التجزئة والمكاتب الإدارية والقطاع السكني والتعليمي، تقع في مواقع استراتيجية في كل من مدينة جدة والرياض وتبوك.  

ويتمثل الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق في تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية بنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك من خلال استثمار ما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مُدِرة للدخل في المملكة العربية السعودية (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة).  

ويسعى مدير الصندوق إلى تحقيق الأهداف الاستثمارية الخاصة بالصندوق والتي ترتكز بشكل رئيسي على تحقيق عوائد تأجيرية دورية من خلال تكوين محفظة استثمارية متنوعة من الأصول العقارية التي تستوفي متطلبات أعمال نفي الجهالة والتي تشمل على دراسات التقييم العقاري وجدوى الاستثمار والدراسات الفنية والمراجعات القانونية وغيرها من الدراسات. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *