الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق «إتقان» يواصل صدارة عوائد صناديق المرابحات والصكوك بعائد 3.27%.. و«اليسر» ثانياً

صناديق – خاص

واصل صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك»، صدارة قائمة صناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودي من حيث نسبة العائد، وذلك على أساس سنوي، بحسب ما أظهره مؤشر «صناديق» الأسبوعي لصناديق المرابحات والصكوك، حتى 27 يونيو 2021.

فيما جاء صندوق «اليسر للمرابحات والصكوك» ثانياً، وعاد «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب» إلى المربع السلبي.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، حافظ صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك»، والبالغ أصوله إلى 145.3 مليون ريال، على المركز الأول رغم تسجيل نفس نسبة العائد الاستثماري السابقة عند 3.27%.

وجاء صندوق «اليسر للمرابحات والصكوك»، والبالغ أصوله إلى مليار ريال، في المركز الثاني مع تسجيل نسبة عائد استثماري بلغت 1.37%.

وحلّ صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال»، بأصول 22 مليار ريال، في المركز الثالث مع نفس نسبة العائد الاستثماري عند 1.26%.

فيما تأخر صندوق «مشاركة للمرابحات والصكوك» والبالغ أصوله 20 مليون ريال، من المركز الثاني إلى الرابع مع تراجع العائد الاستثماري من 1.31% إلى 1.24% هذا الأسبوع.

ووفق المؤشر الأسبوعي، عاد صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب»، والبالغ أصوله 517 مليون ريال، إلى المربع السلبي وحاز على المركز الخامس مع تسجيل عائد استثماري 0.23% مقابل عائد استثماري إيجابي 0.09%.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد لصناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودية وذلك على أساس سنوي حتى نهاية 27 يونيو 2021:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *