الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

زيد المفرح: تضاعف أعداد الصناديق الاستثمارية المدارة من «البلاد المالية» لأكثر من 15 صندوقًا خلال 5 سنوات

صناديق - الرياض

كشف زيد المفرح، الرئيس التنفيذي لشركة «البلاد المالية»، الذراع الاستثمارية لبنك البلاد، أن عدد الصناديق الاستثمارية التي تديرها الشركة تضاعفت خلال السنوات الخمس الماضية من 7 صناديق إلى أكثر من 15 صندوقًا استثماريًا متنوعًا بفئات أصول مختلفة.

وقال المفرح، أن التنوع في فئات الأصول ساهم في إضافة خيارات استثمارية متنوعة إلى المجتمع الاستثماري، وتنويع فئات الأصول المتاحة للمستثمرين وتمكين المستثمرين الأفراد من الاستثمار في أسواق متنوعة عبر السوق السعودية.

وأضاف أن الأصول تحت الإدارة للمحافظ الاستثمارية الخاصة نمت بنسبة تقارب 385% خلال السنوات الأربعة الماضية، بالإضافة لنمو الأصول تحت الإدارة للصناديق العامة بنسبة تقارب 285% خلال نفس الفترة.

وتابع زيد المفرح: «بالإضافة إلى ذلك، أطلقت البلاد المالية صندوقي البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية والبلاد المتداول للذهب كأول صندوقين متداولين متوافقين مع أحكام الشريعة في المنطقة تختص في الصكوك السيادية للحكومة السعودية والمتاجرة بالذهب».

وأشار إلى أن «البلاد المالية» تمكنت من إنشاء فرصة استثمارية فريدة للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض «إنسان»، وهو صندوق إنسان الاستثماري الوقفي، أكبر صندوق من نوعه في السعودية الذي يفوق حجمه 200 مليون ريال سعودي. حقق الصندوق أداءً استثنائياً في عام 2020، حيث تم توزيع 10 ملايين ريال خلال العام الماضي على المستفيد – الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض «إنسان».

وأعلنت البلاد المالية، وهي الذراع الاستثماري لبنك البلاد، عن حصولها على جائزة GIFA للتميز (إدارة الأصول المتوافقة مع الشريعة) 2021 خلال حفل توزيع جوائز الخدمات المالية الإسلامية العالمية السنوي الحادي عشر (GIFA) الذي أقيم في 14 سبتمبر 2021.

وتُظهر هذه الجائزة الجهد الذي تبذله البلاد المالية في ابتكار وتطوير خدمات ومنتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتقديم خيارات متنوعة ومثالية لتلبي احتياجات المستثمرين وأهدافهم.

وتعليقًا على ذلك، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة البلاد المالية، عن سعادته بتقدير إنجازات الشركة من قبل GIFA، وأضاف «أن البلاد المالية في طريقها لتصبح المزود الأول للحلول المالية والاستثمارات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وكما يتضح من الجائزة تعاونا لتطوير منصة تجمع بين أحدث التقنيات وأفضل الحلول المالية والمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية».

واختتم المفرح بقوله: «ومن خلال الابتكار والجهود المستمرة، سنواصل تحقيق النمو والنجاح وسنحافظ على التزامنا بتنويع وتعزيز الحلول الاستثمارية بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030».

وتسعى البلاد المالية إلى تلبية احتياجات المستثمرين الأفراد والمؤسسات من خلال توفير منتجات وخدمات استثمارية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما في ذلك خدمات الاستشارات المصرفية الاستثمارية، وتمويل الشركات، وخدمات الحفظ، وخدمات الوساطة، بالإضافة إلى خدمات إدارة الأصول من خلال صناديق الاستثمار والمحافظ التقديرية والمحافظ الاستثمارية الخاصة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *