الجمعة 19 رمضان 1445AH 29-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

«الأهلي ريت 1» يوقع عقد تطوير مواقف مركز الأندلس مول بجدة

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الأندلس العقارية بصفتها مدير صندوق «الأهلي ريت 1» عن توقيع عقد تطوير مع الصندوق بخصوص إجراء توسعة وبناء مواقف في مركز الأندلس مول بجدة، وذلك بتاريخ 14 ديسمبر 2021 .

وأوضحت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على موقع «تداول» أن الهدف من بيعها قطعة الأرض المجاورة لمركز الأندلس مول في جدة لصالح صندوق الأهلي ريت 1 (طرف ذو علاقة – تمتلك الشركة نسبة 68.72 من وحداته)، هو قيام الصندوق بإجراء توسعة وزيادة عدد مواقف السيارات في مركز الأندلس مول (أحد أصول الصندوق) ، والذي سيضيف للمركز – بحسب خطة عمل المشروع – مساحة تأجيريه تبلغ حوالي 15000 م2)

وتبلغ قيمة التكلفة التقديرية المتوقعة لتطوير المشروع 131 مليون ريال سعودي، كما تبلغ قيمة الأتعاب المستحقة للشركة ما يعادل 10% من تكلفة التطوير المذكورة بما لا يتجاوز 11.5 مليون ريال سعودي.

وبموجب عقد التطوير سوف تتولى الشركة مهام إجراء توسعة وبناء مواقف في مركز الأندلس مول بجدة من خلال اسناد تلك الأعمال إلى مقاولين مؤهلين، وذلك مقابل استحقاق الشركة لنسبة الأتعاب المتفق عليها في العقد بواقع 10 % من تكلفة التطوير.

وذكرت الشركة أن المدة المتوقعة لإنجاز أعمال التطوير هي 130 أسبوع من تاريخ توقيع العقد.

وأوضحت الشركة أن لهذا العقد أثر إيجابي على نتائج الشركة، وسيظهر الأثر المالي خلال الفترات المالية القادمة وحسب تنفيذ أعمال المشروع.

وصندوق «الأهلي ريت 1» هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع الشريعة، ويبلغ حجمه 1375 مليون ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل تأجيري دوري لمالكي الوحدات من خلال الاستثمار بشكل أساسي في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً مدرة للدخل، بالإضافة إلى تحقيق نمو في إجمالي قيمة أصول الصندوق.

كما يهدف الصندوق إلى توزيع أرباح نقدية مرتين في السنة على مالكي الوحدات بما لا يقل عن ما نسبته 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *