الأربعاء 15 شوال 1445AH 24-أبريل-2024AD
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت» يعلن عن تمديد مذكرة التفاهم الخاصة بالاستحواذ على مستشفى برجيل في الإمارات

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق «المعذر ريت»، عن تمديد تم تمديد مذكرة التفاهم الخاصة بالاستحواذ على مبنى مستشفى برجيل في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لغاية 23 ديسمبر 2021.

وذكرت الشركة في بيان لها على «تداول» اليوم الثلاثاء، أن الغرض من التمديد هو منح وقت إضافي لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة خلال هذه الفترة واستكمال الإجراءات النظامية على أن يتم توقيع اتفاقية شراء ملزمة والتي سيعلن عنها في فترة لاحقة.

كانت الشركة قد أعلنت في 13 أكتوبر الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة بغرض الاستحواذ على مبنى مستشفى برجيل في مدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتبلغ مساحة البناء للعقار 16,758 (ستة عشر الف وسبعمائة وثمان وخمسون متر مربع)، مقام على أرض تبلغ مساحتها 6,033 (ست الاف وثلاث وثلاثون متر مربع( ، ومستأجر العقار هي شركة في بي اس للرعاية الصحية (ش.ذ.م.م) مسجلة في أبو ظبي بعقد إيجاري مدته 20 عشرون عاماً.

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن تلك الخطوة، أشارت الشركة إلى أنه سينعكس بشكل إيجابي على مالكي الوحدات بعد إتمام صفقة الشراء، حيث سيضيف لتنوع مزيج أصول الصندوق وكذلك التنويع الجغرافي بالإضافة لتحقيق عائد إيجابي من خلال استفادة مالكي الوحدات من الفارق بين العائد الإيجاري المحقق على الأصل العقاري وتكلفة التمويل ومصاريف الصندوق.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *