الخميس 18 رمضان 1445AH 28-مارس-2024AD
ADVERTISEMENT

مالكو «سيكو السعودية ريت» يوافقون على تعديل استراتيجية الصندوق لاستثمار ما لا يقل عن 75‎% من الأصول

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «سيكو المالية» بصفتها مدير صندوق «سيكو السعودية ريت» عن نتائج اجتماع مالكي وحدات الصندوق المنعقد بتاريخ 20 يناير 2022م عن طريق منظومة “تداولاتي”.

وأوضحت الشركة في بيان نشر اليوم الاثنين على «تداول» أنه تم الموافقة على تعديل الاستراتيجية بحيث يستهدف الصندوق الاستثمار بما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً ومدرة للدخل داخل المملكة العربية السعودية بدلاً من الاستثمار في المواقع الكائنة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وبحد أدنى بنسبة 55% وخارج مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وبحد أقصى 45% من إجمالي أصول الصندوق حسب اخر قوائم مالية.

حيث بلغ عدد المصوتين بالموافقة (78.45%) بإجمالي عدد وحدات (15,939,150) وحدة من إجمالي وحدات الحاضرة في الاجتماع صندوق البالغة (20,317,029) وحدة.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الصندوق قد وافق على تغيير اسم الصندوق من صندوق «المشاعر ريت» إلى صندوق «سيكو السعودية ريت» وتغيير اسم مدير الصندوق من شركة «مسقط المالية» إلى شركة «سيكو المالية» وذلك اعتبارا من تاريخ 2 ديسمبر 2021.

وكانت السوق المالية السعودية «تداول»، أعلنت عن بدء إدراج تداول وحدات الصندوق اعتباراً من 28 يناير 2018 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في أكتوبر 2016، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

يذكر أن صندوق « سيكو السعودية ريت » هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *